الرئيسية / سياحة عالمية / دبلن أكثر مدن أوروبا يسهل إليها وصول السياح من ذوي الاحتياجات الخاصة
دبلن- أرشيفية

دبلن أكثر مدن أوروبا يسهل إليها وصول السياح من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

دبلن أكثر مدن أوروبا يسهل إليها وصول السياح من ذوي الاحتياجات الخاصة

كتب- قاسم كمال:

كشف موقع””Alpharooms، أحد المواقع العالمية لحجز الرحلات السياحية عبر الإنترنت، أن العاصمة الأيرلندية دبلن هي أكثر المدن التي يسهل الوصول إليها في أوروبا للسياح ذوي الحركة المحدودة ومستخدمي الكراسي المتحركة.

واحتلت العاصمة النمساوية فيينا، المرتبة الثانية، تلتها العاصمة الألمانية برلين، والعاصمة البريطانية لندن، في حين جاءت العاصمة الهولندية أمستردام في المرتبة الخامسة، تلتها ميلان في إيطاليا، وبرشلونة بإسبانيا، والعاصمة الإيطالية روما، والعاصمة التشيكية براغ، والعاصمة الفرنسية باريس.

وكان الموقع قد أجري دراسة اطلعت عليها “توريزم ديلي نيوز، حول المدن الأوروبية العشرة الأكثر زيارة لتحليل مستوى إمكانية الوصول لكل مدينة لتشجيع الأشخاص الذين يعانون من قيود التنقل على السفر.

واعتمدت الدراسة الأوروبية علي ثلاث فئات رئيسية، هي مناطق الجذب السياحي ووسائل النقل العامة والفنادق لكل مدينة يعتبرها معظم مستخدمي الكراسي المتحركة مهمة بالنسبة لهم عند السفر، وتصنيفها على أساس نظام تسجيل النتائج.

وقام Alpharooms بتحليل أفضل 15 منطقة جذب في كل مدينة أوروبية، وسجلها بناءً على إمكانية وصول الكراسي المتحركة إليها، وما إذا كانت المساعدة متوفرة في أماكن الجذب، وموقف السيارات في الموقع، والجولات الوصفية والمراحيض المكيفة.

على الرغم من أن لندن هي المدينة الأكثر سهولة للوصول إلى مناطق الجذب السياحي ، إلا أن إمكانية الوصول إلى وسائل النقل العام كانت في المرتبة الثانية إلى الأخيرة بسبب محطات المترو القديمة، بحسب الدراسة.

وتشير الدراسة إلي أنه يوجد في باريس 65 محطة فقط من أصل 302 محطة (22٪) يمكن الوصول إليها تمامًا للجميع، مما جعل هذه المدينة الأسوأ في إمكانية الوصول إلى وسائل النقل العام في أفضل 10 مدن أوروبية يزورها معظمهم.

 

شاهد أيضاً

نيو كابيتال تعلن استحواذها على مشروعين عقاريين في الولايات المتحدة وهولندا

نيو كابيتال تعلن استحواذها على مشروعين عقاريين في الولايات المتحدة وهولندا

نوريزم ديلى نيوز – وكالات : أعلنت شركة نيو كابيتال ،استحواذها على مشروعين عقاريين في …