الرئيسية / توريزم نيوز / مدبولى:السياحة الألمانية لمصر مهمة ..والمنتدى الاقتصادي فرصة
الحكومة تؤجل سداد الضريبة العقارية المستحقة على المنشآت السياحية 3 أشهر
الحكومة تؤجل سداد الضريبة العقارية المستحقة على المنشآت السياحية 3 أشهر

مدبولى:السياحة الألمانية لمصر مهمة ..والمنتدى الاقتصادي فرصة

كتبت- سحر عبد الغني:

أكد   رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، خلال كلمته على هامش الدورة الـ22 للمنتدى الاقتصادي العربي الألماني، اليوم الأربعاء، أن الاستثمارات الألمانية في مصر في عدة قطاعات مثل الطاقة،والسياحة،والإنشاء، والخدمات اللوجستية، حيث تعد ألمانيا إحدى القوى السياحية الهامة بمصر.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن المنتدى الاقتصادي العربي الألماني، فرصة كبيرة لتحقيق الشراكة الاقتصادية بين ألمانيا، والعالم العربي، لافتا إلى أن مصر تتمتع بروابط قوية مع ألمانيا، مما أدى إلى توثيق الثقة ومناخ العمل بين الجانبين.

وأضاف رئيس الوزراء، أن المهندس المصري هاني عازر مثال مشرف لما حققه في مجال الهندسة الميدانية بألمانيا، لافتا إلى أن الوضع الاقتصادي في مصر تحسن فيا السنوات الأخيرة، حيث أن تقرير البنك الأوروبي أفاد بأن معدلات البطالة انخفضت في مصر .

وأشار إلى أن الركائز الأساسية للحكومة المصرية هي تنمية البنية التحتية، وأن مصر استطاعت خلال الفترة السابقة تلبية احتياجات النمو السكاني، مؤكدا أن الحكومة تعمل على خلق مناخ جيد لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وتابع أن أهدف برنامج  الإصلاح الاقتصادي الذي تم إطلاقه فى عام 2016 قد آتت ثمارها، حيث أن  معدل النمو فى مصر بلغ 5.6 % فى 2018/2019، وهو ما يجعل مصر لديها واحدة من أقوى وأعلى معدلات النمو فى المنطقة وبين الاقتصاديات الناشئة، ونستهدف تحقيق معدل نمو 6% خلال العام القادم.

شاهد أيضاً

افتتاح مدرسة تواصل بعزبة خير الله لتعليم الأطفال وتدريبهم على الحرف

افتتاح مدرسة تواصل بعزبة خير الله لتعليم الأطفال وتدريبهم على الحرف

كتب – أحمد رزق : شهدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية يرافقها اللواء …