الرئيسية / تجربتي / “برشلونة”.. تروج لأغلي مطعم في العالم ..الفرد بـ 1800 دولار
إضاءة مطعم سابليموشن

“برشلونة”.. تروج لأغلي مطعم في العالم ..الفرد بـ 1800 دولار

كتب – محمود السعيد :

مدينة “برشلونة” التي تقع في إقليم كتالونيا بأسبانيا بعد أن كانت تتزين بملعب “الكامب نو” والأسطورة ميسي تتزين أيضاً بمطعم “سابليموشن” الذي أصبح أرقي وأغلي مطعم فى العالم حيث تعد تذكرة الدخول إلي المطعم للفرد الواحد 1800 دولار .

المطعم يقع في منطقة “إيبيزا” في فندق “هارد روك” .. يقدم المطعم 20 وجبة للفرد.. يعتمد سابليموشن على تغير الحالة المزاجية للزبائن على حسب الوجبة، حيث يخلق حالة من الضجة بين الحواس المختلفة والمشاعر المرتبطة بالخوف والتأمل والحنين للماضي، فيضغط الزبون على “زر أبيض” في بداية دخوله للمطعم لتتحول القاعة إلى قطعة من القطب الشمالي، ويتناول حينها وجبة خفيفة وباردة.

وتتغير المناظر والمشاهد حول المتواجدين في المطعم، و في نفس الوقت تتغير الإضاءة و الموسيقى المصاحبة والملائمة للخلفية التي يمكن أن تكون خلفية زرقاء تمثل مياها صافية أو ثلجا أو أضواءً بيضاء تنبعث من الوجبات على المائدة تضيف لمحة رومانسية وهادئة , ويحتوي مطعم سابليموشن على 12 مقعداً  ليس أكثر.

وبكل سهولة يستطيع النادل بالمطعم أن يغير إضاءة الغرفة مع تقديم الوجبات دون أن يزعج الزبائن لتتغير المائدة للألوان المبهجة، فمثلا عند تقديم المثلجات يتفاجأ المتواجدون بالفراشات “الوهمية” المتطايرة فوق المائدة، وتتحول المائدة لألوان مختلفة مع تقديم الحلويات بصوص الشيكولاته.

مطعم سابليموشن

ويحتوي مطعم سابليموشن على 12 مقعداً  ليس أكثر ، و لذلك يعتمد على أسبقية الحجز، و يعمل فيه 28 شيفاً ونادلا مدربين بطريقة مختلفة، حيث يقدمون وجباتهم بحركات معينة منظمة و بدون إبداء تفاصيل أو التحدث مع الزبائن بشكل عشوائي، خاصة أن المطعم يستعين في بعض الأحيان “بالبالونات الطاشرة” لتقديم” الدوناتس” مثلا، لتتغير معه الغرفة للون مياه المحيط الزرقاء التي يسبح فيها مجموعة كبيرة من “قناديل البحر” .

قام “الفلوجر” أنس إسكندر بتقديم “فلوج” عن مدينة برشلونة بإسبانيا وبخلاف زيارته لأشهر الأماكن ومن ضمنها ملعب “الكامب نو”  قام أيضا بالتوجه إلي مطعم “سابليموشن” عن طريق فيديو بعنوان “أغلي مطعم في العالم”.

شاهد أيضاً

بالصور.. ملكات جمال السياحة والبيئة يستمتعن بالألعاب المائية فى الغردقة

كتبت-سها ممدوح: استمتعت المشاركات في مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة للمراهقات بمدينة الغردقة، اليوم، …