الرئيسية / توريزم نيوز / 2.5 مليون سائح زاروا المغرب في الربع الأول من 2019
 "ماتمشيش بعيد".. حملة ترويجية جديدة لإنعاش السياحة الداخلية فى المغرب
أرشيفية

2.5 مليون سائح زاروا المغرب في الربع الأول من 2019

كتبت- سحر عبد الغني:

قال مرصد السياحة المغربي، إن 2.5 مليون سائح زاروا البلاد في الربع الأول 2019، بزيادة نسبتها 4.1% مقارنة بالفترة المقابلة من 2018.

وتعد بلدان القارة الأوروبية، أكبر مصدر للسياحة الوافدة إلى المغرب، أبرزها فرنسا، التي سجلت زيادة في عدد سياحها إلى المغرب بنسبة 10% في الربع الأول 2019، وإيطاليا وهولندا بزيادة 8% والمملكة المتحدة 3%.

ووفق بيانات المرصد المغربي، فإن السياحة الوافدة إلى المغرب خلال العام الماضي 2018 بلغت 12.2 مليون سائح بنسبة زيادة بلغت قرابة 8.3% مقارنة بالعام السابق له 2017.

وتشمل أرقام السياحة الوافدة إلى المغرب كلا من السياحة الأجنبية، إضافة إلى المغاربة المغتربون في الخارج، والذين ينفذون رحلات نصف سنوية وسنوية إلى بلادهم، بحسب المرصد.

وتشكل مدن مراكش، وأغادير، وطنجة، الوجهات الأبرز للسياحة الأجنبية الوافدة إلى المغرب، بسبب الطقس وتطور المرافق السياحية، وتعدد أنواع السياحة، بين سياحة ترفيهية، وثقافية، وعلاجية، وبحرية.

وانعكس ارتفاع عدد السياحة الأجنبية الوافدة إلى المغرب، على إجمالي الإيرادات السياحية في البلاد، إذ بلغت الإيرادات السياحية في 2018، نحو 7.64 مليارات دولار، بزيادة نسبتها 1.4% مقارنة بـ2017، كما توفر أزيد من 1.5 مليون فرصة عمل في مختلف المرافق السياحية الرسمية المسجلة.

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة تبدأ الترويج لمسار العائلة المقدسة .. رفع كفاءة نقاط المنيا 1

تنشيط السياحة تبدأ الترويج لمسار العائلة المقدسة .. رفع كفاءة نقاط المنيا

كتب – أحمد رزق : بدأت هيئة تنشيط السياحة الترويج لمسار العائلة المقدسة بالتزامن مع …