الرئيسية / توريزم نيوز / المشاط : الاقتصاد المصرى حقق أعلى معدلات نمو منذ 10 سنوات
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

المشاط : الاقتصاد المصرى حقق أعلى معدلات نمو منذ 10 سنوات

كتب – أحمد رزق :

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن مصر حققت استقرارا في مؤشرات الاقتصاد الكلي بعد برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2016 حيث حقق الاقتصاد المصري نموا يتراوح بين 4 الي 5% كأعلى معدل نمو منذ 10 سنوات.

جاء ذلك خلال مؤتمر الاستثمار المقام في الصين خلال فعاليات انعقاد المعرض التجاري الاقتصادي الإفريقي الصيني الأول الذي يُقام خلال الفترة من 27 الي 29 يونيو الجاري في مدينة تشانغشا عاصمة اقليم هونان بجمهورية الصين الشعبية.

وأضافت وزيرة السياحة أن الحكومة المصرية لديها قناعة تامة بأهمية الاستثمار تتزامن معها إصلاحات هيكلية وتشريعية، مشيرة إلى أن معدلات البطالة في مصر تشهد انخفاضا مستمرا، هذا الي جانب استقرار مستويات التضخم.

واستعرض رؤساء وفود الدول الست ضيوف شرف المعرض ورؤساء الهيئات الاستثمارية بهذه الدول فرص ومقومات الاستثمار في دولهم، وهم مصر وأوغندا والسنغال وتنزانيا وأنجولا وكوت ديڤوار.

وقدمت وزيرة السياحة عرضا تقديميا استعرضت فيه العلاقات الصينية الافريقية، وأوجه التعاون والشراكة المصرية الإفريقية، وتطورات الاقتصاد المصري، والخطوات التي اتخذتها مصر لتشجيع الاستثمار، كما تحدثت عن فرص الاستثمار مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وتطرقت الى الحديث عن أوجه التعاون الممكنة في قطاعات التجارة والصناعة والزراعة والسياحة.

شاهد أيضاً

بلطيم تنظف شوارعها وتتخلص من الأتربة وتستعد للعودة كمدينة سياحية جميلة

بلطيم تنظف شوارعها وتتخلص من الأتربة وتستعد للعودة كمدينة سياحية جميلة

كتبت – سها ممدوح : تفقد العميد هانى محمد عبدالقوى، رئيس مدينة مصيف بلطيم ، اليوم …