الرئيسية / توريزم نيوز / “الرقابة المالية” توافق على إضافة نشاط بيع تذاكر الطيران للقناة للتوكيلات
هيئة الرقابة المالية توقف قراراً لعمومية المصرية للمنتجعات السياحية
هيئة الرقابة المالية توقف قراراً لعمومية المصرية للمنتجعات السياحية

“الرقابة المالية” توافق على إضافة نشاط بيع تذاكر الطيران للقناة للتوكيلات

كتبت- مروة السيد:

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات تعديل المادة 3 من النظام الأساسي لشركة القناة للتوكيلات الملاحية.

وقالت الهيئة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إن المادة 3 تنص على إضافة أنشطة جديدة للشركة لتعزيز نشاط الشركة وهى أعمال نشاط السياحة بيع تذاكر سفر الطيران والسفن والوكالة عن شركات الطيران والملاحة وشركات النقل الأخرى.

وقالت شركة القناة للتوكيلات الملاحية، إن مجلس الإدارة وافق على تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي للشركة.

وأضافت الشركة، أن المادة تنص على قيام الشركة بكافة أعمال الوكالة البحرية.

يشار إلى أن القناة للتوكيلات الملاحية سجلت صافي ربح بلغ 225.54 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2018 حتى نهاية يونيو 2019، مقابل 271.16 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة السنوية لتصل إلى 86.82 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 68.09 مليون جنيه خلال العام المالي المنصرم له.

ونوهت الشركة بأنه تم استبعاد نحو 46.04 مليون جنيه من رصيد السيولة النقدية بقائمة التدفقات النقدية في 30 يونيو الماضي، وهي عبارة عن ودائع متحفظ عليها لمقابلة خطابا الضمان الصادرة لصالح هيئة قناة السويس والجمارك وبعض المصالح الحكومية.

وجاءت أرقام القوائم المالية المعدلة بعد مراجعة الجهاز المركزي للمحاسبات، مختلفة عن المؤشرات المالية التي أعلنتها الشركة في أغسطس الماضي، والتي أظهرت تحقيقها صافي ربح بقيمة 249.996 مليون جنيه، مقابل صافي ربح خلال عام 2017-2018 بقيمة 271.167 مليون جنيه.

شاهد أيضاً

ركود بمحال البيع في ثالت أيام العيد بنجع حمادي

ركود بمحال البيع في ثالت أيام العيد بنجع حمادي

كتب – أحمد زكي : سيطر موجة ركود على أسواق العديد من السلع والمنتجات فى ثالث …