الرئيسية / توريزم نيوز / شركات الطيران البريطانية تكشف عن خطتها لاستئناف رحلاتها لشرم الشيخ
ارتفاع حركة المسافرين 37% بمطار خاركيف فى 10 أشهر ..وشرم الشيخ تتصدر

شركات الطيران البريطانية تكشف عن خطتها لاستئناف رحلاتها لشرم الشيخ

image_print

ترجمة- أميرة أحمد:

أبدت شركات الطيران البريطانية، على رأسها “توى”، و”إيزى جيت”، عن استعدادها لاستئناف رحلاتها  إلى شرم الشيخ فى أسرع وقت ممكن، بعد قرار الحكومة البريطانية برفع تحذيرات السفر إليها، والذى دام لنحو 4 سنوات.

ونشرت صحيفة “التليجراف” تقريرا تناول تفاصيل عودة رحلات شركات الطيران البريطانية إلى شرم الشيخ قريبًا، وذلك بعد أن رفعت وزارة الخارجية القيود المفروضة منذ فترة طويلة على السفر الجوي إليها.

وكانت الحكومة البريطانية قد أكدت أن التحسينات في الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ، والتعاون الوثيق بين المملكة المتحدة ومصر في مجال سلامة الطيران يعني أن شركات الطيران التجارية يمكنها الآن إعادة رحلاتها مرة أخرى.

وقالت “التليجراف”، إنه من بين التعديلات التى تمت فى المطار هو تزويدة بأجهزة مسح بالأشعة السينية، وبناء جدار كبير حول مجمع المطار.

وكانت بريطانيا قد فرضت حظر على السفر الجوي إلى شبه جزيرة سيناء منذ عام 2015 في أعقاب تحطم الطائرة الروسية في 31 أكتوبر.

وقال جرانت شابس، وزير النقل البريطانى:” سلامة وأمن المواطنين البريطانيين على رأس أولوياتنا وهذا القرار يتبع تعاونًا وثيقًا بين خبراء أمن الطيران لدينا ونظرائهم المصريين، وأيضا بسبب التحسينات في الإجراءات الأمنية في المطار”.

ومن جانبه قال المتحدث باسم توي البريطانية اشلي سيكير، “شرم الشيخ كانت دائما عطلة شعبية لعملائنا، ونحن نرحب بالتغيير في نصائح السفر من قبل الحكومة البريطانية.”

وأضاف لموقع TTG،”سنعيد تقديم شرم الشيخ، مع الأخذ بعين الاعتبار طلبات العملاء، و سنعمل بشكل وثيق مع شركائنا في الفنادق والمطار حتى نتمكن من تأكيد مزيد من التفاصيل في الوقت المناسب”.

وأكد أن الشركة تريد “العودة في أقرب وقت ممكن” باستخدام النقل الجوي العارض أو شركات الطيران منخفض التكاليف”.

وقال إن الشركة ستكون قادرة على إعطاء إطار زمني أكثر حزما للعملاء عن خططها للعودة الأسبوع المقبل.

وقامت وزارة الخارجية البريطانية بتحديث نصائح السفر الخاصة بمصر، لكنها ما زالت تحذر من “خطر متزايد من الإرهاب ضد الطيرانن كما أشارت إلى أنه توجد”توجد تدابير أمنية إضافية مطبقة بالنسبة للرحلات الجوية المغادرة من مصر إلى المملكة المتحدة، مضيفة أن الزوار يجب أن يتوقعوا نقاط تفتيش وفحوص أمنية إضافية في شرم الشيخ وحولها.

وكانت هناك انتقادات داخل المملكة المتحدة بسبب إبقاء الحظر لفترة طويلة، بعد حادث الطائرة الروسية، في حين قامت دول أخرى برفع الحظر، وفي وقت سابق من هذا العام قبل زيارة إلى شرم الشيخ من قبل رئيسة الوزراء آنذاك تيريزا ماي، قال النائب العمالي ستيفن تيمز، إنه لا يوجد مبرر لاستمرار الحظر، مضيفا أن الحظر ألحق أضرارا كبيرة بالاقتصاد المصري، وبالبريطانيين الموجودين في مصر.

شاهد أيضاً

“المنتجعات السياحية” أكثر الأسهم ارتفاغًا في تعاملات البورصة اليوم

  كتبت- سحر عبد الغني سجل سهم الشركة المصرية للمنتجعات السياحية ارتفاعاً بنسبة 1.25% لتحتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *