الرئيسية / لايف استايل / ما هى الوجهات السياحية الأفضل فى أوروبا خلال فصل الخريف؟

ما هى الوجهات السياحية الأفضل فى أوروبا خلال فصل الخريف؟

image_print

كتبت – سهيلة الخولي :

يعد فصل الخريف وقت مثالي لرؤية جمال المدن في العالم ، حيث تكون فيه الأجواء مميزة فالطقس لا بارد ولا حار فيكون معتدلاً ، فيعتبر أفضل فصول السنة.

فإذا كنت تمتلك فيزا الشينغن ، فيمكن أن تستمتع بجمال أوراقه الذهبية في فصل الخريف من خلال رحلات القطارات بين العواصم والمدن الأوروبية.

ونعرض لكم أفضل 5 وجهات سياحية يمكن زيارتها بالقطار في فصل الخريف :

1- نيم الفرنسية: تعتبر مدينة تاريخية ساحرة، غارقة في التاريخ القديم وموطن للمتاحف والمعارض المذهلة؛ وهذا هو سبب تسميتها بـ”روما الفرنسية” لآثارها الرومانية غير المعتادة التي تم العثور عليها وسط الشوارع الخلفية الفرنسية الكلاسيكية الجميلة والأزقة الضيقة.

فيمكن قضاء أجازة رائعة بين المدرج الروماني الذي يقع في قلب المدينة، ويعود تاريخه لعام 1863 ، ومتحف “دو نيم” والتي تعتبر زيارة مثالية للمعالم في فرنسا، حيث يوفر للزوار نظرة رائعة للماضي القديم للمدينة ، كما يقع هذا المتحف الأثري الاستثنائي في مبنى تاريخي يعود تاريخه إلى القرن الـ17، ويضم أحد أكبر المجموعات وأكثرها عمقاً في فرنسا.

2-غنت البلجيكية: تتميز بأن شوارعها مرصوفة بالحجارة، وجسورها ممتدة فوق المسطحات المائية التي تتقاطع عبر المدينة، تعد غنت المدينة البلجيكية غير المستكشفة نسبياً، صغيرة وهادئة بما يكفي لتشعر الزوار بالدفئ، وكبيرة ومتنوعة بما يكفي حتى لا يشعروا بالملل.

فيوجد يها قلعة غرافنستين التي تمتلك إطلالة ساحرة على نهر لييف، وتمتاز بطرازها المعماري رفيع المستوى، وتحتل أهمية سياحية وتاريخية كبيرة ، فيعود تاريخ بناؤها لعام 1180 ، كما أن السوق القديم في غيت، يعد من أهم المزارات السياحية بالمدينة، ويتميز السوق بالازدحام الشديد من السياح، حيث يعتبرونه مكان مثالي للحصول على ما يريدون من متطلبات الحياة اليومية، وأجمل تشكيلة من الملابس العصرية بمختلف الماركات العالمية والمحلية.

كما يوجد هناك أيضًا أطلال سينت التي تعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحة في غنت البلجيكية ، كما أنها تحتل موقع حيوى وجذاب بشرق المدينة، وتضم عددا كبيرا من الأديرة التاريخية والمباني الأثرية المميزة، كما يوجد بها متحف الحجر الذي يعود تاريخ تأسيسه للقرون الوسطى، مما يجعل المكان واحدا من أهم الأماكن السياحية في العالم ، كما توجد كاتدرائية بافو التي تعد واحدة من الكاتدرائيات الأكثر إثارة للإعجاب على مستوى العالم، لمشهدها المعماري المعقد والساحر، والكنوز الفنية واللوحات والمنحوتات التي ترجع إلى كبار الفنانيين أبرزها لوحة العشق الصوفي الشهيرة.

3- روتردام الهولندية: تعد مدينة روتردام من أجمل مدن هولندا وثاني أكبر المدن فيها، وأحد التجمعات التجارية الكبرى في العالم ، و تعد أيضا أهم البوابات بين أوروبا الشرقية والغربية.

 تضم مدينة روتردام برج يوروماست، وهو من أشهر معالم السياحة فيها ويعتبر أطول برج في هولندا، يطل على مركز المدينة وميناء روتردام والأماكن المحيطة ، بالإضافة إلي سوق روتردام أو ماركت هول، وهو عبارة عن مبنى ضخم على شكل قنطرة مقوسة، يضم شققا سكنية ومكاتب ، كما يوجد سوق كبير وعديد من المتاجر والمقاهي ، وتحتوي أيضا علي جسر ايراسموس بيرج، الذي يصل الجزء الشمالي بالجنوبي للمدينة، ويعتبر أحد أهم رموزها، لقب بجسر بالبجعة بسبب شكل تصميمه ، كما أن منازلها تتميز بأنها مكعبة ذات الطراز المعماري الفريد، وطواحين الهواء التاريخية.

4- فيسبادن الألمانية: تعد مدينة فيسبادن بمثابة منتجع سبا مفتوح، بسبب وجود ينابيع المياه المعدنية الموجودة في المدينة ما جعلها مصدرا هاما من مصادر الدخل التي تحصل عليها المدينة ، كما أن الينابيع الساخنة موجودة في جميع أنحاء المدينة ، وتعد حمامات Kaiser Friedrich الحرارية هي الحمامات الأكثر شعبية في المدينة ، حيث بنيت الحمامات في موقع الحمامات الرومانية القديمة.

و يعد الخريف هو الوقت المثالي لرحلة على طول طريق النبيذ، الموجود بفيسبادن، وذلك لزيارة أقدم طريق سياحي للنبيذ في العالم والذي يمتد على مساحة 85 كيلومتر عبر حدائق الكروم بين ريبمير-بفالس في ولاية راينلاند بفالس وحتى بوكينهايم في ولاية هيسن.

5- لوزان السويسرية: تقع لوزان الساحرة على ضفاف بحيرة جنيف ، وتبدأ الزيارة من التنزه ما بين أجمل المشاهد الخلابة على ضفاف البحيرة، وتمر بفرص اكتشاف التاريخ والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام، وتنتهي بقضاء الكثير من الوقت الممتع ما بين سبل الترفيه المتنوعة ، حيث يوجد في سوق المزارعين بلوزان، وهو منطقة كبيرة خالية من السيارات، كما يمكن أيضا الاستفادة من السوق لتناول الإفطار وشراء المكونات الطازجة، ويمكن بعد إغلاق السوق في المساء، زيارة العديد من المقاهي والمطاعم التي تقام في المنطقة لتناول الأطباق التقليدية والاستمتاع بالأجواء الساحرة للمدينة.

شاهد أيضاً

صورة “الهضبة” تحتل ساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك

كتبت- سها ممدوح: احتفت منصة الموسيقي الأشهر في العالم “سبوتيفاي” بالنجم العالمي عمرو دياب ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *