الرئيسية / توريزم نيوز / “بلتون” تتوقع نمو الاقتصاد المصري 6.1% مدفوعاً بدعم إيرادات السياحة

“بلتون” تتوقع نمو الاقتصاد المصري 6.1% مدفوعاً بدعم إيرادات السياحة

كتبت- سحر عبد الغني:

توقع بنك الاستثمار “بلتون” أن يحقق الاقتصاد المصري معدل نمو يصل إلى 6.1% خلال العام المالي القادم 2020/2021، مقابل 5.6% في العام المالي الماضي 2018/2019، بنهاية العام المالي الحالي ويرجع ذلك  إلى إيرادات قطاع السياحة القوية واستقرار تدفقات الدخل الثابت نتيجة المؤشرات القوية للاقتصاد الكلي واتساع أسعار الفائدة الحقيقية.

وذكر بنك الاستثمار بلتون – في تقريره السنوي عن الاقتصاد المصري 2020 أن استمرار معدل النمو التصاعدي يأتي بدعم من تعافي عائدات قطاعي السياحة والغاز الطبيعي.

ولفت البنك إلى أن المشروعات الاستثمارية الكبرى التي يتم تنفيذها حاليًا تعزز من استدامة النمو الاقتصادي في مصر، حيث تفتح المجال أمام رفع فرص مشاركة القطاع الخاص لاستيعاب أعداد الشباب الوافدين لسوق العمل كل عام.

وأشار إلى ارتفاع معدل الاستثمار إلى 18% خلال العام المالي الماضي بدعم من المشاريع الضخمة، كما ثمن الجهود الإيجابية للحكومة لدعم قطاع الصناعة من خلال اتخاذ إجراءات تحفيزية مثل خفض أسعار الغاز الطبيعي للمنتجين والالتزام بتسوية حسومات التصدير المتأخرة.

وأضاف أن تراجع أسعار الفائدة في مصر يدعم الحفاظ على تحقيق فائض أولي بواقع 2% من الناتج المحلي الإجمالي، فيما سيوفر الفائض المتوقع بواقع 3 مليارات دولار من عائدات تفعيل آلية التسعير التلقائي لأسعار الوقود وإعادة هيكلة منظومة دعم الطاقة، التمويل المطلوب لدعم مشروعات الحماية الاجتماعية بقيمة 3.7 مليار دولار، مما يدعم تراجع عجز الموازنة خلال العام المالي الحالي.

شاهد أيضاً

الأهرامات

مصر ضمن 3 وجهات سياحية عالمية لزيارتها وقضاء الإجازات بها خلال 2024

كتبت – مروة الشريف : مصر ضمن 3 وجهات سياحية عالمية هذا العام , حيث …