الرئيسية / عالم الطيران / فلاى دبى نقلت 75 مليون مسافر وتسير رحلات 90 وجهة عالمية
فلاي دبي
فلاي دبي

فلاى دبى نقلت 75 مليون مسافر وتسير رحلات 90 وجهة عالمية

كتبت – دعاء سمير :

كشفت شركة فلاي دبي إنها نقلت منذ بداية انطلاق رحلاتها عام 2009 أكثر من 75 مليون مسافر، ونجحت في تقريب المسافات خلال عقد كامل من النشاط، لتكون ثاني أكبر شركة طيران من حيث أعداد المسافرين، تعمل عبر مطار دبي الدولي، والشركة تسيّر اليوم رحلات إلى أكثر من 90 وجهة.

تشارك شركة فلاي دبي بجناح كبير في معرض دبي للطيران الذي انطلق أمس الأحد بحضور  1300 شركة من جميع أنحاء العالم، واستعراض 165 طائرة من جميع الطرازات.

وافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الأحد المعرض الذي تستضيفه دبي في مدينة المعارض بمطار آل مكتوم الدولي، ويستمر حتى 21 نوفمبر الجاري.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني، إنها منذ 2008 سجلت ثلاث طلبيات لشراء طائرات، “وخلال معرض دبي للطيران 2017، أعلنت عن أكبر صفقة لشراء طائرات ذات الممر الواحد على صعيد المنطقة، وخلال العقد المقبل، سنرى أسطولنا ينمو ليصل إلى 236 طائرة بوينج”.

ويبلغ إجمالي عدد فريق عمل الشركة في الوقت الحالي أكثر من 4000 موظف من 128 دولة؛ وتقول الشركة إن “التنوع في الثقافات والجنسيات، هو انعكاس حقيقي لمدينة دبي العالمية”.

ودشنت الشركة خلال سنوات عملها، وجهات عبر إفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى، ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

ولا يقتصر عمل الشركة على الطيران المدني، إذ تملك “فلاي دبي للشحن”، حيث توفر حلولا يسهل الوصول إليها وبأسعار معقولة، “لضمان حصول العملاء على معلومات دقيقة ومحدثة حول الشحنات بدءاً من التنزيل وحتى التسليم”.

وحققت فلاي دبي نموا بعائداتها المالية في عام 2018، بلغ 12.4% لتصل إلى 6.2 مليار درهم (1.7 مليار دولار)، مقارنة بـ5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) في عام 2017 فيما بلغ إجمالي عدد المسافرين عبر شبكتها 11 مليون مسافر بزيادة سنوية معتدلة.

 

شاهد أيضاً

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز يحصد لقب أفضل مطار إقليمي بالشرق الأوسط

كتبت- دعاء سمير: حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على جائزة المركز …