الرئيسية / قضايا الساعة / “توى فلاى” البلجيكية توقف 3 رحلات طيران بين المغرب وإسبانيا لعدم جدواها
توى فلاى البلجيكية تضع مصر والمغرب على جداول رحلاتها اعتباراً من 21 يوليو
توى فلاى البلجيكية تضع مصر والمغرب على جداول رحلاتها اعتباراً من 21 يوليو

“توى فلاى” البلجيكية توقف 3 رحلات طيران بين المغرب وإسبانيا لعدم جدواها

كتب- قاسم كمال:

أوقفت شركة الطيران البلجيكية “توى فلاى”، التابعة لمجموعة “توى” العالمية، 3 رحلات بين المغرب وإسبانيا، كانت قد أطلقتها مع 6 رحلات أخرى فى صيف 2019.

وأرجعت مجموعة (توى الألمانية) الشركة الأم لـ”توى” البلجيكية، إيقاف الرحلات الثلاث لعدم استقطابها عدد كافٍ من الركاب مما لا يضمن تحقيق ربحية كافية.

وبحسب صحيفة ” أخبار العالم” المغربية، باللغة الإنجليزية، فإن الرحلات التى تم إيقافها والتى تربط بين المغرب وإسبانيا، هى الناظور بالمغرب إلى أليكانتي بإسبانيا، والناظور إلى مدريد، والدار البيضاء إلى مدريد.

وعلى الرغم من خسارة الدار البيضاء رحلات توي إلى مدريد، فقد حصلت مؤخراً على رحلة جديدة إلى ميلانو بإيطاليا، كما تخطط “توي” البلجيكية، أيضًا لفتح رحلة من الدار البيضاء إلى برشلونة في الصيف المقبل.

ولا تزال شركة “توى فلاى” تعمل من 10 مدن في المغرب وهى: وجدة ، والناظور، والحسيمة، وطنجة، وتطوان، وفاس، والرباط ، والدار البيضاء، ومراكش، وأغادير.

ولا يزال بإمكان العملاء من مدينة الناظور بالمغرب شراء تذاكر توي إلى فرنسا (ليل) وهولندا (أنتويرب وإيندهوفن) وبلجيكا (بروكسل).

وسيتاح للمسافرين من مطار محمد الخامس فى الدار البيضاء، أكثر المطارات ازدحامًا في المغرب، السفر إلى إسبانيا (برشلونة وأليكانتي) ، وفرنسا (باريس ، بوردو ، مونبلييه ، لورين ، وليل) وبلجيكا (بروكسل) وإيطاليا (ميلان).

وتتنافس شركة “توى فلاى” مع شركتى “رايان إير” الأيرلندية، والعربية للطيران (المغرب)، على المسافرين ذوي التكلفة المنخفضة في الناظور، كما يوجد بالمطار رحلات مع الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية القطرية ومالطا للطيران.

 

شاهد أيضاً

مصر تحظر دخول الأجانب أراضيها بدون تحليل بي سي أر وتستثنى 3 محافظات

مصر تحظر دخول الأجانب أراضيها بدون تحليل بي سي أر وتستثنى 3 محافظات

كتبت – سها ممدوح : أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصري، قرارا بحظر دخول جميع …