الرئيسية / تجربتي / 9 نصائح لتوفير المال عند السفر 
9 نصائح لتوفير المال عند السفر 
9 نصائح لتوفير المال عند السفر 

9 نصائح لتوفير المال عند السفر 

كتبت- أسماء صلاح: بفضل انتشار شركات الطيران منخفضة التكلفة في هذه الأيام ، لم يعد الركوب لمدة أسبوع (أو أسبوعين) ثمناً لمرة واحدة كل عام، ومع ذلك ، لا يُضر بتجربة المدخرات قدر الإمكان ، وهذا هو المكان الذي تأتي فيه نصائح السفر الموفرة للمال لدينا.

يمكن أن تترجم مبلغ 500 دولار الذي وفرته اليوم إلى عطلة نهاية أسبوع إضافية، ألا تحب ذلك؟

1. احجز رحلاتك يوم الأحد

نحن نعلم أن هذا يبدو بديهيًا – فبعد كل شيء ، لا يبحث معظم الأشخاص عن الرحلات في عطلات نهاية الأسبوع ، عندما يكون لديهم وقت؟ وفقًا لتقرير صادر عن Expedia and Airlines Reporting Corporation (ARC) ، فإن كل ما سمعته هو كذبة. تبين أن متوسط سعر تذاكر الطيران كان أدنى سعر في عطلات نهاية الأسبوع – ما يصل إلى 36% في أيام الأحد! ولكن يومي الخميس والجمعة سيحققان لك أغلى التذاكر.

2. ابحث عن بطاقة الخصم التي تلبي احتياجات السفر الخاصة بك

يمكن أن يوفر لك اختيار بطاقة الخصم المباشر مع مزايا ملائمة للسفر (مثل استرداد النقود ، والمرونة في عمليات السحب في الخارج والمزيد) نفقاتك بشكل كبير.

يتيح لك الخصم مثل بطاقة الخصم المباشر DBS Visa ، لشخص واحد ، أيضًا فتح وربط بطاقتك بحساب متعدد العملات ، مما يوفر لك المزيد من مزايا السفر.
لا يفكر معظم الأشخاص في فتح حساب متعدد العملات ، ولكن هذا هو المكان الخطأ.

بالتأكيد ، يمكنك سحب جزء كبير من مدخراتك والذهاب إلى صرافة.

ومع ذلك ، هناك فرصة كبيرة لأن تواجه أسعار صرف غير مواتية وقائمة انتظار طويلة.

ومن لديه الوقت لذلك؟ بالإضافة إلى ذلك ، ماذا تفعل حتى مع العملة المتبقية ، خاصة إذا كنت لا تخطط للعودة إلى نفس البلد في المستقبل القريب؟

الخيار الأفضل والأكثر ملاءمة هو امتلاك بطاقة الخصم المباشر المرتبطة بحساب متعدد العملات والذي يتيح لك الوصول إلى العملات الأجنبية ، مثل DBS Visa Debit.

عند ربطك بحساب DBS متعدد العملات ، تتيح لك هذه البطاقة شراء 12 عملة  (بما في ذلك SGD) بأسعار مناسبة – مما يعني أنك لست مضطرًا حتى للتعامل مع الأوراق النقدية والعملات الأجنبية غير المألوفة عندما تكون في الخارج. إنهم لا يفرضون رسوم تحويل العملات الأجنبية المزعجة هذه!

3. لا تحجز رحلاتك مبكرًا جدًا أو متأخرًا

من المعروف أن تجنب شراء تذاكر اللحظة الأخيرة ، ولكن هل تعلم أن حجز رحلاتك في وقت مبكر جدًا قد يكلفك غالياً؟ النقطة الحلوة قبل حوالي ثلاثة أسابيع من تاريخ المغادرة المقصود ، لذلك لاحظ أنه لأسفل لقضاء إجازتك القادمة.

4. النظر في شراء البقالة بدلا من تناول الطعام في الخارج لكل وجبة

نحن نعلم أن جزءًا من جاذبية السفر هو تذوق المأكولات الفريدة التي توفرها وجهتك.

ومع ذلك ، إذا كنت تزور مدينة باهظة الثمن مثل لندن ، حيث يمكن أن تكلف وجبة بسيطة ما يزيد عن 10 جنيهات إسترلينية ، ففكر في الحصول على محلات البقالة وطهي وجبة أو اثنتين في راحة AirBnB. لماذا لا تجرب يدك في إعادة إعداد الأطباق اللذيذة التي تناولتها قبل بضعة أيام؟

5. لا تفترض أن الأجرة الأساسية للاقتصاد بدون زخرفة هي الأرخص

معظم شركات الطيران منخفضة التكلفة وبدون تكلفة تقدم أسعار تذاكر الطيران فقط. على الرغم من أنك قد تعتقد أنك تدخر عن طريق اختيار أقل سعر ممكن ، إلا أن العكس قد يكون صحيحًا.

بعد أخذ العوامل الإضافية في الاعتبار مثل الأمتعة التي تم فحصها ، فإن التكلفة الإجمالية غالبًا ما تكون أكثر من الأسعار الشاملة للأمتعة. لذلك ، ما لم تكن ملتزمًا بحشر كل شيء في حمولة 7 كيلوجرام ، فافعل ذلك لنفسك صالحًا ووزن خياراتك بعناية.

6. حجز إقامتك في فندق يوم الجمعة – أو في اللحظة الأخيرة

على عكس الرحلات الجوية ، تميل الإقامة في الفنادق إلى أن تكون أرخص عند الحجز يوم الجمعة.

وفقًا للتقرير نفسه الصادر عن Expedia و ARC ، فإن أغلى يوم لحجز إقامة في فندق هو يوم الأحد. كم هو غريب! بالإضافة إلى ذلك ، يُقال إن حجز فنادقك في اللحظة الأخيرة قبل إقامتك هو الأقل أيضًا – إذا كنت على استعداد لتحمل المخاطر ، فهذا هو.

7. تأكد من أن رحلتك تشمل إقامة ليلة السبت

إذا كنت تسافر إلى وجهات سفر “الشركات” مثل نيويورك أو شنغهاي أو لندن ، فمن المحتمل أنك ستوفر قرشًا كبيرًا – حوالي 25٪ إلى 50٪ – إذا قمت بتمديد إقامتك لتشمل ليلة السبت.

ذلك لأن العديد من المسافرين من رجال الأعمال يختارون السفر في أيام الأسبوع ، مما يزيد الطلب والأسعار على رحلات أيام الأسبوع.

8. ابدأ رحلتك يوم الخميس أو الجمعة

نبأ عظيم لأي شخص يتطلع إلى زيادة عطلات نهاية الأسبوع الطويلة إلى أقصى حد – يمكنك توفير حوالي 10 ٪ على تذاكر الطيران عن طريق الإقلاع يومي الخميس والجمعة.

9. قم دائمًا بمسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح هذا بسيط ، ولكن غالبا ما يتم تجاهله.

تتبع شركات الطيران ومواقع السفر نشاط التصفح الخاص بك عبر ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في المتصفح.

في بعض الأحيان ، يترجم هذا إلى مواقع الويب التي تعرض أسعار التذاكر المتزايدة ، والتي بدورها يمكن أن تحفز العميل على شراء الذعر قبل أن ترتفع الأسعار أكثر.

للتحايل على ذلك ، فقط تأكد من مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط بعد كل بحث جديد. سيؤدي ذلك إلى خداع مواقع الويب إلى الاعتقاد بأنك زائر لأول مرة!

اقرأ أيضاً:

ليكسي تدخل موسوعة جينيس كأصغر فتاة تسافر إلى 195 دولة

أرخص 5 دول أوروبية بميزانية 50 يورو في اليوم.. بلغاريا تتصدر القائمة

شاهد أيضاً

منتجع وسبا الوثبة الصحراوي فرصة للغوص في تجارب ثقافية فريدة.. وإضافة جديدة

منتجع وسبا الوثبة الصحراوي فرصة للغوص في تجارب ثقافية فريدة.. وإضافة جديدة

كتبت – مروة السيد : أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات ذا لاكجري كولكشن التابعة لماريوت الدولية عن …