الرئيسية / تكنوترافيل / تقنية الواقع الافتراضي تلم شمل أسرة كورية مع ابنتهم المتوفاة
الواقع الافتراضي يلم شمل أسرة كورية مع ابنتهم المتوفاة

تقنية الواقع الافتراضي تلم شمل أسرة كورية مع ابنتهم المتوفاة

كتبت-سهيلة الخولي: نجحت تقنية الواقع الافتراضي بجعل أم كورية تقابل ابنتها المتوفاة منذ 4 أعوام في العالم الافتراضي عبر تكنولوجيا الاتصال الحديثة.

نشر الفيديو علي موقع “يوتيوب” والذي حقق 8 ملايين مشاهدة في 4 أيام ، كما أضافته قناة “MBC documentary” علي صفحتها الرسمية عبر اليوتيوب، بالإضافة إلي ملايين المشاهات عبر الفيسبوك.

استغرق مدة الفيديو 9 دقائق وتعاطف كثيرا من المشاهدين مع الأم التي ظلت تبكي طوال الفيديو عندما رأت ابنتها المتوفاة ولم تتمكن من لمسها في العالم الافتراضي.

الواقع الافتراضي يلم شمل أسرة كورية مع ابنتهم المتوفاة

استمر فريق الانتاج في العمل لمدة 8 أشهر لإخراج المشروع بهذا الشكل ، كما صمموا الحديقة الافتراضية التي تجلس الأم مع ابنتها بها ليجعلوا كل من شاهد الفيديو يعتقدون أنه الواقع الحقيقي بالتأكيد ، كما سجل الفريق حركات الطفلة فب واقعهم الافتراضي.

قال الفريق أن عملية الانتاج صعبة للغاية ويمكن أن يكون المشروع غير مثالي ، ولكن نستطيع إعادة الموتي في الواقع الافتراضي بشكل يقنع الآخرين بأنه في الواقع الملموس.

الواقع الافتراضي يلم شمل أسرة كورية مع ابنتهم المتوفاة

أطلق علي الفيلم الوثائقي اسم “اللقاء معك” والهدف منه إعادة الذكريات الجميلة في حياة الطفلة المتوفاة “نايون” وذلك باستخدام جهاز “HTC Vive Pro” وحزام تتبع “Vive” بالإضافة إلي محول لاسلكي ، وظلت الأم تبكي منذ مشاهدة ابنتها حتب انتهاء اللقاء كما ظهر والد الطفلو وأخواتها في مشهد مثير للغاية.

قالت الأم البت تدعي “جانغ” : ابنتي قابلتني بابتسامة واستمتعت معاها ببعض من الوقت وأنا سعيدة للغاية ، ورؤيتي لابنتي كانت حلما وحققته.

يذكر أن الطفلة نايون توفت عام 2016 وكانت تبلغ من العمر 7 سنوات بسبب وجود مرض في العضال.

اقرأ أيضاً:

الاتحاد للشحن توقع اتفاقية شراكة مع منصة ويب كارجو للشحن الرقمي

أفضل 8 مواقع تعليمية تحتاج إليها عند السفر

 

شاهد أيضاً

خطة لانشاء موانئ جافة ومناطق لوجيستية ونقل البضائع عن طريق السكك الحديدية

خطة لانشاء موانئ جافة ومناطق لوجيستية ونقل البضائع عن طريق السكك الحديدية

كتبت – سها ممدوح : كشف وزير النقل المصري كامل الوزير عن خطة شاملة لانشاء عدة …