الرئيسية / توريزم نيوز / أحمد يوسف: تسيير رحلتين أسبوعيًا من التشيك للغردقة ومرسى علم الصيف المقبل
أحمد يوسف: تسيير رحلتين أسبوعياً من التشيك للغردقة ومرسى علم الصيف المقبل
المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة

أحمد يوسف: تسيير رحلتين أسبوعيًا من التشيك للغردقة ومرسى علم الصيف المقبل

كتب- قاسم كمال: أعلن المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، عن تسيير رحلات طيران من التشيك إلى مدينتي الغردقة ومرسى علم  بواقع رحله أسبوعيا لكل مدينة على حدي خلال الصيف المقبل.

وأضاف “يوسف”، فى بيان له اليوم، أن المقصد السياحى المصرى شهد نمواً فى الحركة السياحة الوافدة من السوق التشيكى، وذلك نظرا لتسيير رحلات طيران من مختلف المدن التشيكية إلى مدينتي الغردقة ومرسى علم بواقع سبع رحلات أسبوعيا لكل مدينة على حدى.

وتشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى فى فعاليات الدورة 29 للمعرض السياحى الدولى Holiday World، والذي تم افتتاحه أمس ويستمر حتي 16 فبراير الجاري بالعاصمة التشيكية براغ.

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، حرص الوزارة علي المشاركة فى فاعليات هذا المعرض، لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحى المصرى من مختلف الأسواق السياحية، وعدم الاعتماد على الأسواق التقليدية فقط.

وأشار إلى أن المعرض يعد أكبر المعارض المهنية والجماهيرية بجمهورية التشيك ووسط أوروبا، وهو ما يعد فرصة جيدة لمخاطبة مختلف الشرائح المستهدفة على المستوى المهنى والجماهيرى.

ويحظى المعرض بتغطية إعلامية واسعة من قبل نحو 660 إعلامي، يمثلون أهم وسائل الإعلام التشيكية، بالإضافة إلى مشاركة المقاصد السياحية المنافسة فى فاعلياته.

ومن المقرر أن يتم على هامش فاعليات المعرض عقد عدة لقاءات مهنية مع كبار منظمى الرحلات بالسوق التشيكى وذلك لاطلاعهم على آخر المستجدات فيما يخص اتجاهات السوق التشيكى وبحث سبل التعاون السياحي المشترك بهدف تعزيز الحركة السياحة الوافدة للمقصد السياحى المصرى من ذلك السوق.

كما سيتم عقد عدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلى أهم وسائل الإعلام التشيكية لإطلاعهم على ما يتميز به المقصد السياحى المصرى من مقومات سياحية وأثرية.

الجناح المصرى

وتشارك الهيئة في المعرض بجناح تبلغ مساحته 64 متر مربع مصمم على هيئة معبد فرعونى وهو الطابع الذي يتسم به تصميم الأجنحة المصرية المشاركة بالمعارض السياحية، حيث يعد ذلك من الأنشطة الترويجية قبيل افتتاح المتحف المصرى الكبير فى الربع الأخير من العام الجاري.

كما تم وضع شاشات عرض بالجناح لتسليط الضوء على المقاصد السياحية المصرية الثقافية والشاطئية.

ويشارك بالجناح المصرى عدد من شركات السياحة العاملة فى السوق التشيكى، بالإضافة إلى شركة طيران إير كايرو.

اقرأ أيضًا:

حزمة إجراءات لتنشيط السياحة الثقافية فى لقاء العنانى ووفد فرنسي

وزارة السياحة تكشف حقيقة طرح الحكومة 351 قطعة أثرية للبيع بالخارج

شاهد أيضاً

الزراعة تنظم ورشة لمواجهة الأمراض عابرة الحدود بعد تزايد المخاوف من كورونا

الزراعة تنظم ورشة لمواجهة الأمراض عابرة الحدود بعد تزايد المخاوف من كورونا

كتب – أحمد زكي : نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ورشة عمل لتحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *