الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تشارك في الدورة 29 للمعرض السياحى الدولى Holiday World بالتشكيك

مصر تشارك في الدورة 29 للمعرض السياحى الدولى Holiday World بالتشكيك

كتب- قاسم كمال: تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى فى فعاليات الدورة 29 للمعرض السياحى الدولى Holiday World، والذي تم افتتاحه أمس ويستمر حتي 16 فبراير الجاري بالعاصمة التشيكية براغ.

وتمثل الهيئة نجية الحسينى مدير عام إدارة أوروبا بقطاع السياحة الدولية بالهيئة.

وبحسب بيان لوزارة السياحة، يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة السياحة والآثار على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحى المصرى من مختلف الأسواق السياحية، وعدم الاعتماد على الأسواق التقليدية فقط.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، حرص الوزارة علي المشاركة فى فاعليات هذا المعرض.

أضاف “يوسف”، أنه يعد أكبر المعارض المهنية والجماهيرية بجمهورية التشيك ووسط أوروبا، وهو ما يعد فرصة جيدة لمخاطبة مختلف الشرائح المستهدفة على المستوى المهنى والجماهيرى.

وأشار إلي أن هذا المعرض يحظى بتغطية إعلامية واسعة من قبل نحو 660 إعلامي، يمثلون أهم وسائل الإعلام التشيكية، بالإضافة إلى مشاركة المقاصد السياحية المنافسة فى فاعلياته.

نمو الحركة السياحية الوافدة لمصر من التشيك

وأضاف أن المقصد السياحى المصرى شهد نمواً فى الحركة السياحة الوافدة من السوق التشيكى، وذلك نظرا لتسيير رحلات طيران من مختلف المدن التشيكية إلى مدينتي الغردقة ومرسى علم بواقع سبع رحلات أسبوعيا لكل مدينة على حدى.

كما أشار إلى أنه من المقرر أن يتم خلال فصل الصيف المقبل تسيير رحلات طيران أخرى إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ بواقع رحله أسبوعيا لكل مدينة على حدي.

ومن المقرر أن يتم على هامش فاعليات المعرض عقد عدة لقاءات مهنية مع كبار منظمى الرحلات بالسوق التشيكى وذلك لاطلاعهم على آخر المستجدات فيما يخص اتجاهات السوق التشيكى وبحث سبل التعاون السياحي المشترك بهدف تعزيز الحركة السياحة الوافدة للمقصد السياحى المصرى من ذلك السوق.

كما سيتم عقد عدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلى أهم وسائل الإعلام التشيكية لإطلاعهم على ما يتميز به المقصد السياحى المصرى من مقومات سياحية وأثرية.

تجدر الإشارة الي أن الهيئة تشارك في المعرض بجناح تبلغ مساحته 64 متر مربع مصمم على هيئة معبد فرعونى وهو الطابع الذي يتسم به تصميم الأجنحة المصرية المشاركة بالمعارض السياحية حيث يعد ذلك من الأنشطة الترويجية قبيل افتتاح المتحف المصرى الكبير فى الربع الأخير من العام الجاري.

كما تم وضع شاشات عرض بالجناح لتسليط الضوء على المقاصد السياحية المصرية الثقافية والشاطئية.

ويشارك بالجناح المصرى عدد من شركات السياحة العاملة فى السوق التشيكى بالإضافة إلى شركة طيران إير كايرو.

اقرأ أيضاً:

مصر تشارك فى معرض المستنسخات الأثرية بمدينة فينيسيا الإيطالية

وفود سياحية تزور متحفى رشيد وسوهاج

شاهد أيضاً

الأهرامات و أبو الهول

توقعات باستقبال مصر 250 ألف سائح من تركيا هذا العام

كتبت -سها ممدوح – وكالات: تتوقع جمعية رجال الأعمال المصريين والأتراك “تومياد” ارتفاع عدد السائحين …