الرئيسية / توريزم نيوز / قبلات أبو الهول المثيرة فى عيد الحب تزيد الطلب على السياحة الثقافية
مصر تغلق جميع المتاحف و المواقع الآثرية ابتداءً من غد الإثنين
مصر تغلق جميع المتاحف و المواقع الآثرية ابتداءً من غد الإثنين

قبلات أبو الهول المثيرة فى عيد الحب تزيد الطلب على السياحة الثقافية

كتب- قاسم كمال: شهدت الآثار المصرية القديمة على أروع قصص الحب على مر العصور؛ وخلدت النقوش على المعابد أساطير العشق والغرام.

وكان لتمثال أبو الهول حظا من هذا الحب، حيث أصبح المعشوق الأول لدى السياح الوافدين إلى مصر، وهذا ما تظهره صور القبلات المثيرة التى يلتقطونها مع المعلم الأثرى كلما مروا من هنا.

ومع احتفال العالم اليوم بعيد الحب، نرصد عددا من الصور التى شاركها السياح عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ويتظاهرون فيها بتقبيل تمثال أبوالهول عن قرب، والتى تظهر شغفهم بجمال وعظمة وحب هذا المعلم الأثرى الخالد.

وعادة ما يوثق السياح زيارتهم للبلد التى يرتحلون إليها، من خلال التقاط الصور وسرد تجاربهم السياحية، وأجمل اللحظات التى يقضونها أثناء سفرهم للخارج، ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

وتعد مشاركة الصور على منصات التواصل الاجتماعى أبرز عمليات التوثيق فى عصرنا الحالى، وأحد الأدوات التى تستغلها الدول فى الترويج لمقاصدها السياحية.

وعندما يشرع السياح فى التقاطها بين أحضان الحضارة المصرية التى تمتد لآلاف السنين فهى تعنى أكثر من ذلك.

فعظمة أبو الهول تخطف قلوب السياح الوافدين لمصر من كل حدب وصوب، فعندما تطأ أقدامهم القاهرة لا تعود أدراجها إلا بذكرى خالدة مع أبرز المعالم السياحية فى المدينة الساحرة.

وكانت مدينة القاهرة قد حلت فى المرتبة الرابعة بالشرق الأوسط وأفريقيا، و42 عالميا بين أكثر 100 وجهة سياحية جذباً للسياح خلال عام 2018.

ويتزايد الطلب على السياحة الثقافية، إذ بلغ عدد السياح الوافدين إلى القاهرة نحو 5.7 مليون سائح، وفقا لتقرير مؤسسة “يورومونيتور إنترناشيونال” المتخصصة في أبحاث الأسواق العالمية.

اقرأ أيضاً:

شقيقة كيم كارديشان فى مصر وتنشر صورها بالأهرامات وهى تقبل أبو الهول والجمل

“حواس” يكشف أسرار الأهرامات لوفد أمريكي.. ويؤكد : لا ممرات أسفل أبو الهول

شاهد أيضاً

المتحف المصري الكبير 

الحكومة توافق على إقامة ممشى سياحي بين المتحف المصري الكبير والأهرامات

كتبت -سها ممدوح: وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على توقيع …