الرئيسية / فنادق و منتجعات / توى العالمية تتطلع للاستثمار فى مصر من خلال إقامة شراكة بالفنادق الخضراء
توى العالمية تتطلع للاستثمار فى مصر من خلال إقامة شراكة بالفنادق الخضراء
توى العالمية تتطلع للاستثمار فى مصر من خلال إقامة شراكة بالفنادق الخضراء

توى العالمية تتطلع للاستثمار فى مصر من خلال إقامة شراكة بالفنادق الخضراء

كتب- قاسم كمال: أعلنت مجموعة توى العالمية، عن تطلعها للاستثمار في الفنادق المصرية وإقامة شراكة في مجال الفنادق الخضراء خلال الفترة المقبلة، فى ظل التطور الذي تشهده البنية التحتية في مصر من طرق وكباري ووسائل نقل، بالإضافة إلي تلك الخاصة بالفنادق المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خالد العنانى وزير السياحة الآثار، أمس الجمعة، بمسؤولى مجموعة توى العالمية،  لبحث سبل تعزيز التعاون السياحي خلال الفترة المقبلة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وجذب المزيد من أعداد السائحين، وذلك بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والسفير ماجد مصلح المشرف علي الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة.

خط طيران بين الأقصر والغردقة

وكشف العنانى خلال اللقاء أنه جاري العمل علي تشغيل خط طيران بين الأقصر والغردقة، كما تم الاتفاق مع وزارة الطيران المدني لتشغيل خط طيران مباشر من مطار جاتويك في لندن إلى شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة اسبوعياً، وذلك فى إطار قرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ.

وأكد العنانى، أن الوزارة تسعى لتقديم برامج سياحية جديدة تجمع بين السياحة الثقافية والسياحة الشاطئية والتسويق لها في مختلف المحافل الدولية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لتمكين السائحين من الاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية التي يتميز بها المقصد السياحي المصري.

وأشار إلى الاتفاق الذي تم مع وزارة الطيران المدني لربط وادي النيل بالبحر الأحمر حيث سيتم تشغيل أول خط طيران بين الأقصر وشرم الشيخ هذا الأسبوع.

وتطرق الوزير خلال اللقاء للحديث عن متحف الغردقة المقرر افتتاحه قريبا، والذى يعد أول متحف يتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه تم إنشاء هذا المتحف لتشجيع المصطافين من السائحين والمصريين على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق الساحلية، مما سيساهم في الترويج للآثار المصرية.

كما أشار إلى عملية التحول الرقمي لإيرادات وزارة السياحة والآثار لتذاكر المتاحف والمواقع الأثرية، عن طريق استخدام شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول.

الفنادق الخضراء

وأكد مسئولو مجموعة توى، علي أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للمجموعة، معربين عن تطلعهم للتعاون مع الوزارة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، بالإضافة إلي رغبتهم في استحداث برامج سياحية جديدة تربط بين السياحة الشاطئية والثقافية لجذب أنماط مختلفة من السائحين.

كما أشادوا بالتطور الذي تشهده البنية التحتية في مصر من طرق وكباري ووسائل نقل، بالإضافة إلي تلك الخاصة بالفنادق المصرية، لافتين إلى تطلعهم للاستثمار في الفنادق المصرية وإقامة شراكة في مجال الفنادق الخضراء (كفاءة الطاقة في تشغيل الفنادق).

كما أعربوا عن سعادتهم ببدء عملية التحول الرقمي التحول الرقمي لإيرادات وزارة السياحة والآثار، والتي ستتيح للسائحين والزائرين خدمة الحجز الإلكتروني لتذاكر المتاحف والمواقع الأثرية، عن طريق استخدام شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، مما يساعد علي تسهيل عملية الحجز وتقليل طوابير الانتظار علي شباك حجز التذاكر بالمتاحف والمناطق الأثرية، مؤكدين علي أن هذا التطور الرقمي سيعمل علي زيادة عدد السائحين للمقصد السياحي الثقافي.

توى الألمانية: زيادة الطلب على مصر واليونان وإسبانيا خلال صيف 2020

العنانى: جارى العمل على تشغيل خط طيران بين الأقصر والغردقة

شاهد أيضاً

فنادق “إنتركونتيننتال دبي” تطرح باقة عروض مميزة للاحتفال بعيد الفطر 

كتبت -سها ممدوح: ترحب فنادق فنادق «إنتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي» بالضيوف لتجربة رحلة احتفالية تجمع …