الرئيسية / توريزم نيوز / “البطوطى”: فيروس كورونا يحد من رغبة الألمان فى السفر
سعيد البطوطي ، نائب رئيس مجلس الأمناء الملتقى العربي للإعلام السياحي
سعيد البطوطي ، نائب رئيس مجلس الأمناء الملتقى العربي للإعلام السياحي

“البطوطى”: فيروس كورونا يحد من رغبة الألمان فى السفر

كتب- قاسم كمال: قال الدكتور سعيد البطوطى، عضو مجلس إدارة الاتحاد الألمانى للسياحة “DRV”، إن فيروس كورونا يحد من رغبة الألمان فى السفر، حيث كشف استطلاع رأي أجرته دار النشر الألمانية Reise vor9 المتخصصة في السياحة، أن 50% من وكالات السفر التي شملها الاستطلاع تعاني من انخفاض في الحجوزات خاصة الرحلات إلى المناطق الآسيوية.

وأضاف أن 89% منهم يعزون انخفاض الطلب بشكل عام للخوف من العدوى بفيروس كورونا والمشكلات الحالية لخطوط الرحلات البحرية وخطوط الطيران.

وأشار إلى أن معظم وكلاء السفر الذين شملهم الاستطلاع يصنفون بداية العام الجديد بشكل سلبي، كما أن الطلب على السفر أضعف بكثير عن العام الماضي بنسبة حوالي 11%.

وانخفضت مبيعات وكالات السفر الألمانية خلال شهر يناير الماضى بنسبة 12,2%، كما تراجعت إيرادات المبيعات بنسبة 0,5%، عن نفس الشهر من العام المنقضى.

كما انخفضت مبيعات الطيران فى السوق الألمانى أيضاً خلال شهر يناير الماضى بنسبة 17,6%، وتراجعت الإيرادات الناتجة عن مبيعات الطيران بنسبة 7,2%، وانخفض عدد تذاكر الطيران المصدرة بنسبة 17,8% خلال الشهر ذاته عن يناير من العام الماضي، بحسب تصريحات سابقة لـ”البطوطى”.

وأودى فيروس كورونا الجديد Covid-19 حتى اليوم بحياة أكثر من 1874 شخص، ووصلت حالات الإصابة الموثقة حتى الآن إلى 73 ألف و 435 حالة.

وارتفعت حالات الإصابة بين الركاب وأفراد الطاقم على السفينة السياحية “دياموند برينسيس، ” المحتجزة بميناء يوكوهاما باليابان مرة أخرى بشكل ملحوظ حيث وصلت إلى نحو 542 حالة.

ومن المقرر السماح للركاب الغير مصابين بمغادرة السفينة والسفر غدا الأربعاء.

وكان الفيروس الغامض قد ظهر بمدينة ووهان الصينية (وسط) في 12 ديسمبر الماضى؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

اقرأ أيضًا:

انخفاض مبيعات وكالات السفر الألمانية 12.2% خلال يناير الماضى بسبب كورونا

هل تتأثر بورصة برلين السياحية بفيروس كورونا؟.. البطوطى: لن يحدث

شاهد أيضاً

إعفاء جميع الكافيتريات والبازارات التابعة للأعلى للآثار من دفع الإيجارات

إعفاء جميع الكافيتريات والبازارات التابعة للأعلى للآثار من دفع الإيجارات

كتب قاسم كمال: قرر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة …