الرئيسية / مسافرون / بعد اتهامها بنقل متفجرات.. فنزويلا تعلق رحلات تاب البرتغالية 90 يوماً
بعد اتهامها بنقل متفجرات.. فنزويلا تعلق رحلات تاب البرتغالية 90 يوماً
بعد اتهامها بنقل متفجرات.. فنزويلا تعلق رحلات تاب البرتغالية 90 يوماً

بعد اتهامها بنقل متفجرات.. فنزويلا تعلق رحلات تاب البرتغالية 90 يوماً

وكالات: أعلنت السلطات الفنزويلية أمس الإثنين، تعليق رحلات شركة الطيران البرتغالية تاب” إلي فنزويلا، لمدة 90 يوما، بسبب اتهامها بالسماح لأحد أقرباء المعارض “خوان غوايدو” بنقل متفجرات على متن طائرة، طبقا لما أعلنته السلطات.

تعد شركة “تاب” من أحد شركات الطيران في  البرتغال وتتخذ مطار لشبونة كمطار رئيسي ولديها أكثر من 50 وجهة في العالم وهي أيضا في تحالف ستار العالمي.

كما تعد واحدة من شركات الطيران النادرة التي ما زالت تعمل في فنزويلا، وبدأت من عام 2013 هذه الشركة تتراجع من فنزويلا عندما بدأت أسعار النفط تتراجع، والتي تمثل 96% من اقتصاد البلاد.

نشر “هيبوليتو أبرو” وزير النقل الفنزويلي علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:تعلق عمليات شركة طيران تاب باتجاه أراضي وطننا لمدة 90 يوما، بعد ارتكاب المخالفات الخطيرة علي متن رحلة رقم +تي بي173+، طبقا لمعايير الطيران المدني الوطني.

صرح “أبرو” من قبل في تصريح صحفي له: أطلقت السلطات الإجراءات الإدارية ضد شركة الطيران، وتوؤدي ذلك الإجراءات إلي دفع غرامة مالية كبيرة أو وتعليق مؤقت ويمكن أن يكون تعليق دائم.

 العثور علي متفجرات بحوزت خوان ماركيز

ذكر “ديوسدادو كابيلو” رئيس الجمعية التأسيسية أن خوان ماركيز الملاكم المكسيكي خال خوان غوايدو مهندس وسياسي فنزويلي، الذي يعمل حالياً كرئيس للجمعية الوطنية لفنزويلة ، بأنهم سافرو رحلة شملت الولايات المتحدة وأوروبا.

وتم القبض عليهم في فنزويلا اليوم الثلاثاء بعدما عثور علي المتفجرات بحوزتهم والتي تم إخفاءها في الأشياء الذين يحملونها.

واتهم كابيلو شركة الطيران البرتغالية “بانتهاك المعايير الدولية” عن طريق السماح لماركيز  بنقل متفجرات وبإخفاء هوية خوان جوايدو على لائحة المسافرين.

يذكر أن خوان جوايدو قد تحدى منعه من مغادرته الأراضي الفنزويلية وقام بجولة شملت كولومبيا وأوروبا وكندا والولايات المتحدة بين 19 يناير الماضي و11 فبراير الجاري.

اقرأ أيضاً:

السعودية تجري 3 تعديلات علي جواز السفر.. تعرف عليها

مصر ضيف شرف في معرض بلجراد الدولي للسياحة ITF

السياحة تكشف تلاعب مندوبى الشركات للحصول على العملاء بإستقبالات وهمية

شاهد أيضاً

فرنسا تعلق رحلات الطيران في مطار أورلي بباريس لمواجهة جائحة كورونا

وكالات: أغلقت فرنسا مطار أورلي الواقع في الضواحي الجنوبية للعاصمة الفرنسية باريس، والذي ارتاده 32 …