الرئيسية / سياحة عالمية / سفارة روسيا فى اليابان تدرس إجلاء رعاياها من السفينة السياحية الموبوءة
هل يؤدى انتشار كورونا إلى نفور دائم من الرحلات البحرية السياحية؟
هل يؤدى انتشار كورونا إلى نفور دائم من الرحلات البحرية السياحية؟

سفارة روسيا فى اليابان تدرس إجلاء رعاياها من السفينة السياحية الموبوءة

وكالات: أعلنت السفارة الروسية في اليابان، اليوم الثلاثاء، أنها تدرس إمكانية إجلاء المواطنين الروس من على السفينة السياحية الموبوءة بفيروس كورونا الراسية في المرفأ بالتعاون مع السلطات اليابانية.

وذكرت السفارة الروسية بطوكيو في بيانها: “يجري حاليا الاتفاق على الإجراءات بشأن كيفية إجلاء المواطنين الروس من على السفينة بعد انتهاء الحجر الصحي في الأيام المقبلة”، حسبما ذكرت وكالة “سبوتنيك”.

وأضافت السفارة في بيانها: “نعمل على القضايا المتعلقة بمغادرة مواطنينا إلى وطنهم وسيتم ذلك في الوقت المناسب”.

يذكر أن نحو 24 مواطنا روسيا موجودين على متن سفينة “دياموند برنسيس” الراسية في مرفأ باليابان.

وكان وزير الصحة الياباني، كاتسونوبو كاتو، قد أكد ثبوت إصابة 99 حالة جديدة بفيروس كورونا الجديد، بين ركاب السفينة السياحية “دياموند برنسيس”، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 454 راكبا.

وتخضع السفينة السياحية “دايموند برنسيس”، ثالث سفينة سياحية يتم عزلها بسبب فيروس كورونا، للحجر الصحي لمدة أسبوعين، بعد أن ثبتت إصابة رجل كان على متنها في الثمانين من عمره بالفيروس.

وكانت السفينة قد وصلت إلى قبالة السواحل اليابانية في مطلع فبراير الجترى، وعلى متنها أكثر من 3700 شخص من أكثر من 50 بلداً ومنطقة بمن فيهم الركاب وأفراد الطاقم.

وتحاول الصين مواجهة فيروس كورونا بكل الأساليب الجديدة والتكنولوجيا، ومازال المرض ينتشر ويقضي علي البشر.

وأقلعت الصين عن استخدام الأساليب الحديثة لمواجهة الفيروس ولجأت إلي علاج تقليدي ، اخترع منذ 3000 عاما وبدأت تجربه علي المصابين، طبقا وكالة “بلومبرج”.

وارتفعت خسائر السياحة العالمية إلى 920 مليون دولار جراء إلغاء حجوزات شركات السياحة والطيران والفنادق منذ ظهور فيروس كورونا للآن، فضلا عن إلغاء سفن سياحية رحلاتها لتجنب دخول منطقة شرق آسيا، بحسب تصريحات سابقة للدكتور سعيد البطوطى، المستشار الاقتصادى لمنظمة السياحة العالمية.

وكانت إدارة معرض Cottm كوتوم الصين ببكين أعلنت تأجيل المعرض السياحى المقرر إقامته أول أبريل إلى شهر سبتمبر بسبب الظروف التى تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا القاتل.

الصين تستعين بالقدماء في علاج المصابين بكورونا

شاهد أيضاً

بالأرقام .. خسائر السياحة فى الدول العربية بسبب كورونا وتوقف حركة السفر

بالأرقام .. خسائر السياحة فى الدول العربية بسبب كورونا وتوقف حركة السفر

كتبت – مروة السيد : كشفت أرقام خسائر السياحة فى الدول العربية بسبب تفشى كورونا …