الرئيسية / تكنوترافيل / جامعة شيكاغو تبتكر سواراً لمنع التجسس على أجهزة المحمول
جامعة شيكاغو تبتكر سواراً لمنع التجسس على أجهزة المحمول
جامعة شيكاغو تبتكر سواراً لمنع التجسس على أجهزة المحمول

جامعة شيكاغو تبتكر سواراً لمنع التجسس على أجهزة المحمول

وكالات: ابتكر فريق من الباحثين من جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية سوار إلكتروني للتشويش علي ميكروفونات الأجهزة الذكية التي تتجسس علي أصحابها للحفاظ علي خصوصيتهم.

وتعتبر الأجهزة الذكية التي تحتوي علي ميكروفونات أخطر المتجسسين على الحياة الشخصية في العصر الحديث، حيث أن لديها القدرة علي التنصت علي أفعال وأنشطة المستخدم.

وأكد الفريق في جامعة شيكاغو علي أن السوار الجديد يمتلك قدرة التشويش علي الميكروفون في الهواتف الذكية والميكروفونات المخفية في الأماكن القريبة من المستخدم.

يصدر السوار موجات فوق صوتية للتشويش علي الميكرفونات بشكل عشوائي ويتراوح مدها ما بين 24 إلي 26 هيرتز طبقا لما نشره الموقع الإلكتروني “جوفرنمنت تكنولوجي”، المتخصص في مجال التكنولوجيا.

وأكد فريق الدراسة أن السوار يمكنه التشويش على ميكروفونات الهواتف والساعات الذكية، كما يستطيع التشويش على الميكروفونات التي يتم إخفاءها بين الأوراق أو وسط الملابس.

قال الباحث ديفيد نيلد: يشمل الجهاز علي 24 وحدة بث منفصلة تنبعث منها موجات فوق صوتية للتشويش على الميكروفونات في جميع الاتجاهات حتى لو كانت مخفية، طبقا لما نقله الموقع.

تابع نيلد : تفقد الميكروفونات المحيطة بالمستخدم قدرتها علي نقل الكلمات المنطوقة وذلك من خلال انبعاث الموجات فوق الصوتية بالشكل العشوائي، كما  أكد أن السوار الجديد ما زال نموذجا أوليا ولم يدخل بعد مرحلة التسويق للمستهلكي.

 

 

جامعة شيكاغو تبتكر سوار لمنع ميكروفونات الأجهزة الذكية من التجسس

اقرأ أيضاً:

جوجل تعلن إطلاق أندرويد 11 .. تعرف علي 7 مزايا فى الإصدار الجديد

الهجرة تطلق أول تطبيق إلكتروني للمصريين المقيمين بالخارج

شاهد أيضاً

ليكساني المتخصصة في تعديل السيارات تحول كاديلاك إسكاليد لواحة من الفخامة

ليكساني المتخصصة في تعديل السيارات تحول كاديلاك إسكاليد لواحة من الفخامة

كتب – أحمد زكي : كشفت شركة ليكساني المتخصصة بتعديل السيارات وتحويلها لنماذج فاخرة وراقية …