الرئيسية / لايف استايل / ذهب أم فضه .. تعرف علي كل معدن ..ولك الاختيار
ذهب أم فضه .. تعرف علي كل معدن ..ولك الاختيار
ذهب أم فضه .. تعرف علي كل معدن ..ولك الاختيار

ذهب أم فضه .. تعرف علي كل معدن ..ولك الاختيار

كتبت – دعاء سعد الدين : من أهم المعادن التي تلقي اهتمام من قبل الجنسين الذهب و الفضة , وكل معدن له عاشقيه لاقتنائه .دون العلم بالفوائد والأضرار التي تعود من كل معدن .

أظهرت دراسات أجراها العلماء ان الذهب وما يصنع منه من الحلي الذهبية يمكن ان تسبب تطور الكآبة وأمراض نفسية أخرى لدى من يلبسها .

وأكدت دكتوره الصحه النفسيه نهال محمود عن اهميه وأضرار كل معدن
ان الحلي المصنوعة من المعدن الثمين، من جانب تنشط العمليات الجارية في الدماغ، ولكن من جانب آخر تعرقل عملية التمثيل الغذائي في الجسم. كما تسبب ازدياد الانفجارات العاطفية السلبية عند حامليها.

ذهب أم فضه .. تعرف علي كل معدن ..ولك الاختيار
ذهب أم فضه .. تعرف علي كل معدن ..ولك الاختيار

توصل العلماء الى هذه النتائج من دراسة شارك فيها عدة آلاف شخص، بعضهم لا ينزع الحلي الذهبية ابدا. كما اتضح ان الذين لا يبالون بسطوع الذهب، هم أكثر سعادة ومقاومة للتوترات النفسية.

إضافة لهذا، يقول العلماء، ان الذهب يسحب طاقة حامله، لذلك لا ينصحون بحمله طوال النهار ويفضلون خلعه في وقت النوم.

ويذكر ان علماء النفس يتحدثون عن التأثير السلبي للذهب في جسم الإنسان منذ مدة، ولكن دون اجراء بحوث ودراسات علمية عميقة

معدن مهدئ للأعصاب

أما بالنسبة للفضة فليس لدى العلماء أي اعتراض لأنه معدن مهدئ للأعصاب ويزيل الصداع

للفضة خصائص مميزة جعلتها من المعادن المفضلة لدي الجنسين عبر العصور منذ قديم الأزل فهي تستخدم لصنع الحلي بأشكالها المختلفة والأواني وكافة أنواع الملابس، وبالإضافة إلى أناقة لونها وأشكالها المتميزة فهي تتميز بفوائدها الصحية المتعددة فهي تعمل مثلا كمضاد للميكروبات مما تقلل من من نزلات البرد والأنفلونزا وتساعد علي التئام الجروح والعناية بالبشرة، كما تعمل الفضة على تنظيم حرارة الجسم ودورة الدم، بالإضافة إلى قدرتها على الحماية من الأشعة الكهرومغناطيسية التي تصدرها التليفونات المحمولة والأجهزة الإلكترونية، وطبقا للفلسفة الصينية فإن الفضة مرتبطة بالقمر ولون الفضة يساعد على الهدوء والاسترخاء والشعور بالراحة النفسية

قدرة الفضة على التوصيل الحراري والكهرباء هي سبب فوائدها المتعددة فهي تستطيع خلق مجال كهربي وتوزيع الحرارة حول الجسم فأيونات الفضة ذات الشحنة الموجبة تخلق مجالا موصلا يعكس الإشعاعات الكهرومغناطيسية بعيدا عن الجسم كالمرآة التي تعكس الضوء.. كما يعمل هذا المجال الموصل على تحفيز قدرة الجسم على توصيل الحرارة مما يحسن من عمل دورات الدم وتوازن درجة حرارة الجسم مما ينعكس على حالة الجسم العامة.

إقرأ أيضاً :

انهيار حجوزات الطيران.. كيف أنهى كورونا على الأسبوع الذهبي فى الصين؟

تقرير صحى صادم .. هذا ما تفعله المياه الفوارة فى الأسنان

شاهد أيضاً

رواد التواصل الاجتماعى يهاجمون إيناس عز الدين ويعتبرونها مستفزة

رواد التواصل الاجتماعى يهاجمون إيناس عز الدين ويعتبرونها مستفزة

كتب _أحمد زكي : هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الفنانة المصرية إيناس عز الدين، بعد …