الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تستضيف الملتقى العربي للإعلام السياحي بمشاركة 14 دولة 
سعيد البطوطي ، نائب رئيس مجلس الأمناء الملتقى العربي للإعلام السياحي
سعيد البطوطي ، نائب رئيس مجلس الأمناء الملتقى العربي للإعلام السياحي

مصر تستضيف الملتقى العربي للإعلام السياحي بمشاركة 14 دولة 

كتب: أحمد رزق: تستضيف مصر فعاليات الملتقى العربي الثاني عشر للإعلام السياحي الأربعاء المقبل ، بمشاركة 14 دولة عربية، وبرعاية وحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

تشارك في الملتقى هذا العام 14 دولة عربي و 40 من الإعلاميين ممثلي الصحف ومنصات التواصل الاجتماعي ومحطات التليفزيون العربية من السعودية والإمارات والكويت ولبنان والأردن وعمان والبحرين وتونس والجزائر والعراق والسودان وفلسطين وليبيا ومصر، كما يشارك مجلس أمناء المركز العربي للإعلام السياحي بتشكيله الجديد برئاسة الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية الأسبق في فعاليات وورش عمل الملتقى.

وأكد الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية ونائب رئيس مجلس الأمناء، في بيان أن الملتقى يقام سنوياً في إحدى الدول العربية ويعقد هذا العام في مصر رائدة السياحة العربية لإلقاء الضوء على المقومات السياحية المصرية والترويج للسياحة المصرية وتحفيزها في الأسواق السياحية العربية.

وأضاف أنه تم مؤخراً منتصف العام الماضي تأسيس مجلس أمناء للمركز من أجل تفعيل دوره وتنظيم العمل والتنسيق بين المؤسسات السياحية والإعلامية والأكاديمية في الدول العربية والمنظمات والهيئات السياحية الدولية بخصوص عقد اللقاءات الدورية وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية والبرامج التكاملية والبروتوكولات الخاصة بالتعاون الثنائي ووضع البرامج والخطط التسويقية وبحث كافة الموضوعات والقضايا المتعلقة بالسياحة في الدول العربية ودعمها.

والفعاليات هذا العام ستشهد لأول مرة تكريم الرواد الإعلاميين والسياحيين مثل اسم الراحلة الإعلامية جانيت فرج مقدمة أول برنامج تليفزيوني عن السياحة في التليفزيون المصري “خمسة سياحة” والكاتب الكبير جلال دويدار، وعدد من الإعلاميين والكتاب السياحيين المتميزين، وإطلاق أول جوائز للتميز السياحي في مصر وتضم فئات الإعلام السياحي والشركات والهيئات والشخصيات المؤثرة في مسيرة قطاع السياحة المصري.

القوى الناعمة

ولفت أحمد عليوة، رئيس الجمعية الأردنية للإعلام السياحي، إلى أن ورش العمل الخاصة بالملتقى ستناقش “تأثيرات القوى الناعمة في تشكيل الصورة الذهنية السياحية”، كما ستطرح أهم المعوقات أمام صناعة السياحة العربية والمصرية حاليا وآليات عبور هذه الصناعة المهمة لهذه المعوقات.

مشاركة الإمارات والسعودية والكويت وعمان

من ناحيته؛ أكد حسين المناعي رئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي، مشاركة ممثلو وسائل الإعلام في بلاده في الملتقى للإطلاع على مستجدات السياحة المصرية ونظرا للعلاقة التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

وأوضح الدكتور سلطان اليحيائي، رئيس المركز العماني للإعلام السياحى، أن أحد أهم أهداف المركز العربي هو تنشيط السياحة في كل الدول العربية، وبالأخص مصر، مشيرًا إلى الدور الكبير للمركز للمشاركة في الترويج للسياحة البينية العربية بشكل حقيقي.

ونوه خالد الدغيم، الأمين العام للمركز السعودي للإعلام السياحي، لأهمية المركز في العمل السياحي من خلال تدشين عدد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية، والتي تعمل بالتعاون مع الهيئات والوزارات المعنية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحي متخصص ومتطور.

فيما أشار الصحفي جاسم التنيب بجريدة النبأ الكويتية، أن المركز العربي باطلاقه جوائز السفر بالسعودية والتميز بمصر يحفز التنافس في مجال الإعلام السياحي العربي وإعطاء الفرصة للمبدعين من الشباب العربي في طرح أفكارهم يساهم بشكل كبيير في توجيه واستثمار تلك الأفكار للارتقاء بالسياحة محليا على مستوى كل دولة وكذلك خارجيا على مستوى الدول العربية بشكل عام ولفت التنيب إلى أن هذا الملتقى فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب في المجال السياحي.

أقرأ أيضاً:

صباح السياحة .. 5 قوافل طبية بالمحافظات وإنطلاق منتدى الأقصر الإفريقي

 

شاهد أيضاً

السيسي يوجه صندوق تحيا مصر بتحمل نفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج

السيسي يوجه صندوق تحيا مصر بتحمل نفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج

كتبت-مروة السيد: أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارا بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات …