الرئيسية / قضايا الساعة / الصحة تعزل 96 سائحاً و50 مصرياً بباخرة سياحية جديدة بالأقصر بسبب كورونا
رفع الحجر عن الباخرة السياحية الثانية المشتبه بإصابتها بكورونا فى الأقصر
رفع الحجر عن الباخرة السياحية الثانية المشتبه بإصابتها بكورونا فى الأقصر

الصحة تعزل 96 سائحاً و50 مصرياً بباخرة سياحية جديدة بالأقصر بسبب كورونا

كتبت – ميرفت رشاد: قررت إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان بمحافظة الأقصر، عزل الباخرة السياحية ” ح .5 ” بكافة السائحين والعاملين على متنها والبالغ عددهم 146 فرداً بينهم  75 سائحاً ألمانياً و21 فرنسياً و50 عاملا مصرياً، بعد الاشتباه فى إصابة أحد السياح والذى كان على متنها بفيروس كورونا.

كشفت مصادر بقطاع الفنادق فى تصريحات خاصة لـ ” توريزم ديلى نيوز”، أن السائح المصاب غادر الأقصر إلى الغردقة لاستكمال رحلته السياحية، إلا أنه دخل فى حالة إعياء شديدة وتم نقله لإحدى المستشفيات بالغردقة و عمل الفحوصات اللازمة، بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا.

وقال المصدر، إنه تم التقصى عن الأماكن التى زارها السائح، وأكد أنه قادم من الأقصر وقضى عدة أيام على متن المركب السياحى ” ح .5 ” قبل قدومه للغردقة، موضحا أنه تم على الفور إبلاغ إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة بالأقصر لعزل المركب بمن فيه وإجراء فحوصات على كافة السياح والعاملين للتأكد من سلامتهم وعدم حملهم لفيروس كورونا .

الصحة: 33 إصابة جديدة بكورونا على متن الباخرة السياحية الموبوءة بالأقصر

يشار إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،قالت  إن الوزارة بدأت عمليات التحليل لبؤرة الباخرة السياحية بالأقصر، وتبين إصابة 33 آخرين منهم 19 أجنبيا.

وأضافت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مدير منظمة الصحة العالمية صرح بأنه لن تكون هناك دولة في العالم تخلو من فيروس كورونا، فيما أن مصر أول دولة في العالم شخصت حالة بدون أي أعراض، وهذا نجاح كبير.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر من أوائل الدول التى اتخذت الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا ، وبمجرد إعلان الفيروس فى الصين تم إعلان الحجر الصحى والإجراءات اللازمة فى المطارات .

وأضاف خلال المؤتمر، أن يوم الجمعة قبل الماضية بمجرد إعلان فرنسا عن وجود حالتين لسائحين عائدين من مصر، تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، وكل المحيطين بهم.

وأوضح أن إجمالى من ثبت إصابتهم بالفيروس هم ثلاثة فقط، وتم التعامل معهم، وأن الفترة السابقة شهدت فحوصات طبية لكل من كان به اشتباه بالإصابة، وأن الـ12 مواطنا على متن الباخرة بالأقصر أمس لم تظهر عليهم أى أعراض لفيروس كورونا.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد أعلنت عن إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) والأنفلونزا بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى الجمعة، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ما عدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

اقرأ أيضاً:

العنانى يهدد الفنادق بإجراءات صارمة للمتسترين على المصابين بكورونا

شاهد أيضاً

السعودية تدعو العالم الإسلامى للتريث قبل إبرام تعاقدات الحج هذا العام 

السعودية تدعو العالم الإسلامى للتريث قبل إبرام تعاقدات الحج هذا العام 

كتبت- مروة السيد: دعت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، دول العالم الإسلامى إلى التريث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *