الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / “أير بي.إن.بي” تسمح بإلغاء حجز الوحدات السكنية دون رسوم بسبب كورونا 
"أير بي.إن.بي" تسمح بإلغاء حجز الوحدات السكنية دون رسوم بسبب كورونا 
"أير بي.إن.بي" تسمح بإلغاء حجز الوحدات السكنية دون رسوم بسبب كورونا 

“أير بي.إن.بي” تسمح بإلغاء حجز الوحدات السكنية دون رسوم بسبب كورونا 

كتبت – أماني سامح ووكالات: أعلنت شركة “أير بي.إن.بي Airbnb”، لتأجير الوحدات والغرف السكنية عبر الإنترنت عن تعديل سياسة إلغاء الحجز بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حول العالم، لتسمح للمستخدمين بإلغاء حجوزاتهم في دول محددة بدون أي رسوم أو غرامات.

وأكدت الشركة علي أن العملاء الذين حجزوا وحدة أو غرفة سكنية عبر “آير بي.إن.بي” في الصين أو كوريا الجنوبية أو إيطاليا أو الولايات المتحدة، بإمكانهم إلغاء الحجز بدون أي رسوم ولا غرامات.

ووفقاً للتعديلات التي نشرتها الشركة على صفحة “الأخبار” على موقعها الإلكتروني فإنه يمكن إلغاء جميع الحجوزات التي تمت في الولايات المتحدة قبل يوم 14 مارس الجاري، والتي سيتم تنفيذها حتى أول أبريل المقبل بدون أي غرامات.

وأعلن موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هذه الحدود الزمنية لسياسة الإلغاء الجديدة تبدو منطقية، لأنها تغطي بشكل أساسي الحجوزات التي أجراها مستخدمون قبل تبدل الأوضاع في الولايات المتحدة بسبب القيود والإجراءات التي تم اتخاذها للتقليل من انتشار فيروس كورونا.

“أير بي.إن.بي” تُقيم الموقف

وأشارت “أير بي.إن.بي” في بيانها الإخباري أنها ستثتمر في تقييم الموقف، وهو ما يعني إمكانية تغيير محددات الظروف المخففة التي تغطيها السياسة الجديدة.

كما أوضحت الشركة السماح للمستخدمين الذين حجزوا من الولايات المتحدة غرفاً أو وحدات سكنية في دول منطقة التأشيرة الأوروبية الموحدة (شنجن) بإلغاء الحجز بدون أي رسوم.

وأكدت الشركة علي السماح لكل من الحاجزين أو أصحاب الوحدات السكنية من كل أنحاء العالم، بإلغاء الحجز أو العرض بدون رسوم إذا كان ذلك بسبب الالتزام بالقيود التي تفرضها السلطات الصحية للتقليل من تفشي الفيروس.

بالإضافة إلي أن الإلغاء المجاني مستمر لمن اضطروا لإجراء فحوصات طبية أو الخضوع للعزل الصحي بسبب فيروس كورونا، أو بسبب إلغاء رحلات الطيران أو منع السفر البري بسبب كورونا”.

اقرأ أيضاً:

المغرب تعلق رحلاتها إلى 4 دول أوروبية بسبب كورونا

فيتنام تحظر دخول الأجانب إلي أراضيها بسبب كورونا 

شاهد أيضاً

علاء الخشن رئيساً تنفيذياً لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات RCX

كتبت- سها ممدوح: أعلنت شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، على تعيين المهندس علاء الخشن رئيساً …