الرئيسية / مسافرون / الإمارات تعلق جميع رحلات الركاب اعتبارا من الخميس المقبل
طيران الإمارات
طيران الإمارات

الإمارات تعلق جميع رحلات الركاب اعتبارا من الخميس المقبل

سها ممدوح : أعلنت مطارات دبي ومطار أبو ظبي أنها ستعلق جميع رحلات الركاب اعتبارا من الساعة 11:59 مساء بالتوقيت المحلي، يوم الخميس المقبل ولمدة أسبوعين، باستثناء رحلات الإجلاء.

واستثنت الإمارات رحلات الإجراء، موضحة أنها جزء من الإجراءات التي تهدف لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وجاء هذا الإجراء بعد أن أعلنت الإمارات في وقت سابق أن جميع رحلات الركاب والعبور من وإلى البلاد سيتم تعليقها بعد 48 ساعة.

وقال مطار أبوظبي على “تويتر”، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تعليق جميع رحلات الركاب من وإلى وعبر مطار أبوظبي الدولي، مؤقتا اعتبارا من 26 مارس الساعة 23:59 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة لمدة أسبوعين باستثناء رحلات الشحن والإجلاء.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة الإماراتية أمس الاثنين، تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا ترجع لجنسيات مختلفة، وأن إجمالي عدد الإصابات المسجلة 198 حالة حتى الآن.

اضطرت شركات الطيران حول العالم إلى إلغاء آلاف الرحلات، امتثالاً للتوجيهات التنظيمية أو المتطلبات التشغيلية التي تصدرها الحكومات والسلطات حول العالم في إطار التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما أعلنت نحو 65 شركة طيران وقف رحلاتها الجوية الدولية بالكامل لجأت شركات أخرى إلى خفض السعة المقعدية بنسب راوحت بين 30 و90% مع إغلاق العديد من الدول لحدودها أمام الرحلات الجوية.

وأعلنت 12 شركة طيران عربية إلغاء جميع رحلاتها الدولية المنتظمة واستثنت بعضاً من هذه الشركات الرحلات الداخلية أو تلك المخصصة للشحن.

وعلقت الخطوط السعودية جميع الرحلات مؤقتاً، وذلك اعتباراً من 15 مارس 2020، وحتى إشعار آخر، فيما قامت الملكية الأردنية بتعليق الرحلات الجوية للركاب من 17 إلى 31 مارس 2020، وعلقت طيران الإمارات مؤقتاً جميع رحلات الركاب لمدة أسبوعين اعتباراً من 25 مارس الجاري.

أقرأ أيضاً:

12 شركة طيران عربية توقف جميع رحلاتها الجوية بسبب كورونا

 

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير رحلة استثنائية إلى سلطنة عمان لإعادة المصريين العالقين

مصر للطيران تسير رحلة استثنائية إلى سلطنة عمان لإعادة المصريين العالقين

كتبت- دعاء سمير: تسير شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، مساء اليوم الجمعة، رحلة جوية، إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *