الرئيسية / توريزم نيوز / الحكومة تعد لمواجهة حاسمة مع الكيانات السياحية الوهمية وتبدأ حصرها
الحكومة تعد لمواجهة حاسمة مع الكيانات السياحية الوهمية وتبدأ حصرها
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

الحكومة تعد لمواجهة حاسمة مع الكيانات السياحية الوهمية وتبدأ حصرها

كتب – أحمد رزق : كشف لقاء الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، مع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية عن مواجهة حاسمة من جانب الحكومة مع الكيانات السياحية الوهمية للحفاظ على حقوق الدولة .

شهد اللقاء أيضاً مناقشة بعض الشكاوى الخاصة بإصدار الإدارات المحلية تراخيص لبعض الكيانات غير الشرعية لتقديم الأنشطة الخاصة بقطاع السياحة سواء كانت خدمات سياحية أو غوص أوسفارى ، حيث تم الاتفاق على أهمية الحفاظ على حقوق الدولة وتحصيل كافة مستحقاتها أسوة بما يتم مع الشركات السياحية والكيانات الشرعية الحاصلة على الترخيص من وزارة السياحة، كما تم الإتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين لتبادل الأفكار والمقترحات لسرعة مواجهة هذه الكيانات غير الشرعية الموجودة فى عدد من المحافظات.

كما بحث الإجتماع أيضاً الضوابط الصحية المطلوبة فى الكافتيريات والمطاعم السياحية بالمحافظات السياحية المختلفة للحفاظ على سمعة مصر السياحية وعدم حدوث أى مشاكل صحية بسبب الكافتيريات غير الملتزمة بالإجراءات وضوابط وزارة الصحة فى هذا الشأن.

واتفق الوزيران علي إعداد قائمة بأسماء الكافتيريات والمطاعم السياحية المرخصة من وزارة السياحة لإخطار المحافظات بها، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه باقى الكافتيريات والمطاعم غير السياحية.

أشار اللواء محمود شعراوى إلى الزيارة التى قام بها خلال الشهر الجارى مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الى ميدان التحرير، وتكليف إحدى الشركات بأعمال الصيانة والنظافة والكهرباء والأمن بالمنطقة، لافتاً إلى الإنتهاء من طلاء جزء كبير من العقارات المحيطة بميدان التحرير وجارى استكمال باقى المبانى فى طريق متحف الحضارة بعد تواصل المحافظة مع الشركة المسئولة عنها.

إقرأ أيضاً :

المركزى يمنح قطاع السياحة تسهيلات ائتمانية جديدة لسداد أجور العمال

 

شاهد أيضاً

المنشآت السياحية تمد فترة تلقى بيانات العاملين وأجورهم للإثنين

المنشآت السياحية تمد فترة تلقى بيانات العاملين وأجورهم للإثنين

كتب – أحمد رزق : قرر مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصرى ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *