الرئيسية / توريزم نيوز / الغرف التجارية يشيد بقرارات البنك المركزي تجاه قطاع السياحة
الغرف التجارية يشيد بقرارات البنك المركزي تجاه قطاع السياحة
الغرف التجارية يشيد بقرارات البنك المركزي تجاه قطاع السياحة

الغرف التجارية يشيد بقرارات البنك المركزي تجاه قطاع السياحة

كتبت- سحر عبد الغني: أشاد مجلس إدارة  الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة بقرارات البنك المركزي المصرى، بمنح المنشآت السياحية قروضا لعامين وفترة سماح 6 أشهر لسداد مرتبات العاملين والتزاماتها تجاه الموردين وأعمال الصيانة.

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن مثل هذه المبادرة سيكون لها مردود إيجابي كبير مجتمعيا واقتصاديا خلال الفترة القادمة خاصة في الظروف الحالية التي تحتاج تكاتفنا جميعا كمؤسسات عامة وخاصة وكافة الفئات الشعبة .

وأكد “العربي”، أن هناك مقترحات من منتسبي الغرف التجارية كانت قد طالت بذلك من بينها غرفة الجيزة برئاسة عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية عن طريق شعبة المطاعم والفنادق والمنشآت السياحية برئاسة محمد إمبابي نائب رئيس غرفة الجيزة التي رفعت مذكرة إلي اتحاد الغرف التجارية فيما يتعلق بالمستجدات علي هذا القطاع والإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا.

المنشآت السياحية

وقال عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الجيزة إن استجابة البنك المركزي تعتبر خطوة مهمة تجاة المنشآت السياحية والعاملين لديها وهو ما يؤكد أن الدولة والقطاع الخاص في تعاون كبير ويزداد مع مرور الوقت والهدف في النهاية تحقيق مصلحة بلدنا الحبيبة.

وأكد أن مثل هذه المبادرات مهمة علي المستوي التجاري والصناعي والاستثماري والمجتمعي وانه بزيادتها  في المرحلة القادمة ستكون الامور أكثر استقرارا والقطاعات ستتنامي وهذا في صالح الاقتصاد المصري.

من جانبه أشاد محمد إمبابي نائب رئيس غرفة الجيزة ورئيس شعبة المطاعم والفنادق والمنشات السياحية بقرار  البنك المركزي فيما يتعلق بدعم هذا القطاع الذي يحتاج فعليا الي المساندة وهذا يؤكد أن الدور الحكومي تطور كثيرا في الفترة الأخيرة وأصبح التنسيق واضح فيما بين الحكومة والقطاع الخاص وهذا أمرا يحسب للمسئولين خاصة أن القطاع الخاص يمثل عصب اقتصادنا القومي وسماع مقترحاته أمرا مهما في ظل التطلع الي تنمية بلدنا اقتصاديا ومجتمعنا ومطلوب من بعض الجهات أن تحظو  حظو البنك المركزي لتحقيق خدمات متطورة تحقق مصلحة بلدنا.

مبادرة البنك المركزى

وقرر البنك المركزى المصرى، برئاسة طارق عامر، إضافة بنداً جديداً لمبادرة دعم قطاع السياحة، يسمح بمنح تسهيلات ائتمانية تسدد على مدة حدها الأقصى عامين، بالإضافة إلى فترة سماح لا تزيد عن 6 أشهر تبدأ من تاريخ المنح يتم خلالها رسملة العوائد.

وأوضح المركزى فى منشور له رقم (231)، أن ذلك لسداد الرواتب والأجور والالتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة للأنشطة السياحية التالية:

فنادق الإقامة والمشروعات السياحية (باستثناء تلك المقامة بغرض البيع)، خدمات وكالات السفر والحجز والرحلات السياحية، النقل السياحى البرى، المطاعم والأنشطة الترفيهية فى المناطق السياحية، النقل الجوى للركاب.

اقرأ أيضًا:

الغرف التجارية تطلق مبادرة لغلق المحال غير الأساسية أسبوعين لمواجهة كورونا

 

شاهد أيضاً

"اطلب" ترصد 10 ملايين جنيه لمساندة شركائها من المطاعم لمواجهة أزمة كورونا

“اطلب” ترصد 10 ملايين جنيه لمساندة شركائها من المطاعم لمواجهة أزمة كورونا

كتب- قاسم كمال: أعلنت شركة “اطلب” الرائدة في مجال طلب وتوصيل الطعام أونلاين، عن رصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *