الرئيسية / قضايا الساعة / النجار يطالب بإلغاء قرعة الحج وإعتماد نظام الحصص فى التأشيرات هذا العام
النجار يطالب بإلغاء قرعة الحج وإعتماد نظام الحصص فى التأشيرات هذا العام
محمد النجار رئيس الغرفة الفرعية لشركات السياحة بشرق الدلتا ومدن القناة السابق

النجار يطالب بإلغاء قرعة الحج وإعتماد نظام الحصص فى التأشيرات هذا العام

كتب – أحمد رزق : طالب محمد النجار رئيس الغرفة الفرعية لشركات السياحة بشرق الدلتا ومدن القناة السابق بإلغاء قرعة الحج وإعتماد نظام الحصص فى التأشيرات هذا العام مشيراً إلى الظروف الحالية التى تمر بها البلاد والمنطقة بسبب أزمة كورونا .

قال النجار فى تصريحات صحفية إن نظام توزيع الحصص بالنسبة لتأشيرات الحج هو الأمل الوحيد للشركات حالياً مشيراً إلى ضرورة تقديم رؤية للحكومة وعلى ضوئها سيتم اتخاذ القرار السليم .

تابع إن الحل الأمثل الآن هو دراسة توزيع حصة الحج على الشركات السياحية بالتساوي نظراً للظروف الطارئة والاستثنائية وأن يكون القرار واضح بهذا الخصوص ، ودون الدخول في تفاصيل وبغض النظر عن القرارات التي سوف تتخذها المملكة العربية السعودية بهذا الخصوص .

أكد أن الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم والمنطقة والتى عصفت بقطاع السياحة على كافة مستوياتها تتطلب من شركات السياحة العمل بشكل جماعى تكافلى مشدداً على ضرورة تنقية النفوس وإبعاد سوء الظن عن الجميع , وأن يتم تكييف هذه الأوضاع والمراكز وفقاً لحقيقتها .

أوضح أن غرفة شركات السياحة هي المسئولة عن رعاية مصالح الشركات سواء أصحاب شركات أو عاملين بها ، قائلاً إن الموقف الحالي لا يتحمل سوى اتخاذ تدابير مستقبلية تحتم رعاية مصالح الشركات المصرية فقط ، ودون الدخول في تفاصيل ومزايدات وآليات تطبيق وخلافة .

خطة إستراتيجية عاجلة

قال لا أريد أن نتخذ قرارات متأخرة كما هو المعتاد ، ويجب وضع خطة إستراتيجية عاجلة ووضحة للمستقبل القريب لوضع الشركات السياحية ،موضحاً أن الدولة قامت بالفعل بالاجتماع مع رئيس الاتحاد و رؤساء الغرف ، واتخذت بعض التدابير والاجراءات التي من شأنها تخفيف الأعباء الحكومية والبنكية على القطاع السياحي ، وهذا ما تستطيع الحكومة ان تقدمه .

تابع : لا يجب أن ننسى الدور الأساسي الموكول إلي غرفة الشركات في رعاية القطاع الخاص ، والصورة واضحة في المنشور رقم 52 لسنة 2020 الذي صدر بعد تعليق العمل بالغرف الفرعية ، والذي طالب الشركات بموافاة الغرفة بأسماء العاملين المؤمن عليهم وإجمالي قيمة المرتبات خلال 24 ساعة ، وكأن الغرفة لا تصدر كارنيهات للعاملين بالشركات و ليس لديها قاعدة بيانات للعاملين بشركات السياحة .

طالب النجار بالتحرك السريع وليس على حساب الشركات ،قائلاً  كنت أتوقع أن تخصص الغرفة ميزانية محددة تساهم بها في إدارة الأزمة وطبقاً لإمكانيتها ، و لا تفرق فيها بين المؤمن عليه وغير المؤمن عليه ، الجميع متضرر وأعتقد أنه آن الأوان أيضا لنرى الدور الإيجابي للجنة شئون الأعضاء لأنها اللجنة المعنية بذلك .

وشدد على أن الموارد البشرية هى الثروة الحقيقية للقطاع قبل الحديث عن أى جوانب مالية ، حتى لا نخسر زملاء لنا من العاملين في الشركات ، و أن نتعلم من دروس التاريخ . .

إقرأ أيضاً :

“غرفة السياحة” : نرفض الزج بالشركات فى أزمة تأشيرات الحج الوهمية

 

شاهد أيضاً

السعودية تدعو العالم الإسلامى للتريث قبل إبرام تعاقدات الحج هذا العام 

السعودية تدعو العالم الإسلامى للتريث قبل إبرام تعاقدات الحج هذا العام 

كتبت- مروة السيد: دعت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، دول العالم الإسلامى إلى التريث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *