الرئيسية / توريزم نيوز / غرفة السياحة تضع نظاماً إلكترونياً للشركات لاسترداد مستحقات العمرة
غرفة السياحة تنتهى من تفعيل ميكنة جميع خدماتها المقدمة للشركات "أونلاين"
حسام الشاعر، رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة

غرفة السياحة تضع نظاماً إلكترونياً للشركات لاسترداد مستحقات العمرة

كتبت- دعاء سمير: أعلنت غرفة شركات السياحة، برئاسة حسام الشاعر، عن وضع نظاماً إلكترونياً لمساعدة الشركات فى استرداد مستحقات العمرة، فى ضوء إلغاء الرحلات المؤكدة من على بوابة العمرة المصرية، والتى لم تتمكن الشركات من تنفيذها.

وأوضحت الغرفة في منشور لها، أنه يمكن للشركة التي قامت بإلغاء رحلاتها من على بوابة العمرة المصرية من خلال الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة أو الشركة التي لديها رصيد زائد على البوابة وترغب في استرداده بالتقدم بطلب الاسترداد على الورق الرسمي إلى الغرفة من خلال موقعها الإلكتروني، ثم تقوم الغرفة بعد استيفاء الإجراءات بتحويل قيمة المبالغ المستحقة للشركة على حسابها البنكي مباشرةً.

وطالبت الغرفة، أعضاءها بأن يشمل طلب الاسترداد رقم ترخيص الشركة واسم الشركة من واقع كشف حركة البنك، ورقم الحساب البنكي للشركة، واسم البنك واسم الفرع، ثم المبلغ المطلوب استرداده من واقع بوابة العمرة المصرية (مع توضيح هل الرصيد عبارة عن مبلغ زائد أو ناتج عن إلغاء رحلات عمرة أو كلاهما).

وأشارت إلى أنه في حالة وجود تضامن بين الشركات في العمرة بموجب عقد تضامن معتمد لدى الغرفة وترغب الشركة رأس التضامن في الاسترداد فإن الشركة المتضامنة تتقدم على ورقها الرسمي بطلب الاسترداد موضحا به قيمة المبلغ المطلوب استرداده وتفويض للشركة رأس التضامن في ذلك.

وأضافت أنه في حالة وجود تعاون بين الشركات في العمرة دون وجود عقود تضامن معتمدة لدى الغرفة وترغب شركة في استرداد المبالغ عن شركة أخرى فإن الشركة الموجود بحسابها على البوابة المبلغ المطلوب استرداده تتقدم بطلب الاسترداد على الورق الرسمي لها مذكورا به قيمة المبلغ وممهورا بخاتم صحة التوقيع من البنك، على أن يتضمن إقرار وتفويض للشركة المتعاونة معها في استرداد المبلغ في حسابها البنكي حسب رغبة الطرفين.

 

اقرأ أيضًا:

غرفة السياحة تبحث تقديم إعانات للشركات لسداد رواتب العاملين

المركزى يمنح قطاع السياحة تسهيلات ائتمانية جديدة لسداد أجور العمال

شاهد أيضاً

الجنسيات الآسيوية تتصدر قائمة السائحين الرافضين لمغادرة الأقصر وأسوان

الجنسيات الآسيوية تتصدر قائمة السائحين الرافضين لمغادرة الأقصر وأسوان

كتبت- دعاء سمير: تصدرت الجنسيات الآسيوية قائمة السائحين الرافضين لمغادرة الأقصر وأسوان، خوفا من فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *