الرئيسية / سياحة عالمية / جائحة كورونا تحول بورصة لندن السياحية لأكبر مستشفى للعزل الصحى فى أوروبا
جائحة كورونا تحول بورصة لندن السياحية لأكبر مستشفى للعزل الصحى فى أوروبا
جائحة كورونا تحول بورصة لندن السياحية لأكبر مستشفى للعزل الصحى فى أوروبا

جائحة كورونا تحول بورصة لندن السياحية لأكبر مستشفى للعزل الصحى فى أوروبا

وكالات: أعلنت وزارة الصحة البريطانية، عن تحويل معرض إكسل بالعاصمة لندن، أحد أكبر المعارض الدولية المتخصصة في صناعة السياحة، إلى مستشفى مؤقت بسعة 4 آلاف سرير، مع تنامي أزمة فيروس كورونا في البلاد.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، في مؤتمر صحفي أمس الأول الثلاثاء، إن المستشفى سيضم عنبران ويتسع لـ 4 آلاف شخص، ومن المقرر أن يتم تشغيله يوم السبت 4 أبريل المقبل، و”بمساعدة الجيش ومع أطباء NHS، سنتأكد من أن لدينا القدرة التي نحتاجها حتى يتمكن الجميع من الحصول على الدعم الذي يحتاجونه”.

ودعا وزير الصحة البريطاني، الراغبين في التطوع إلى التقدم فورا للعمل لتعزيز الخدمات المحلية، حيث أعلن أن ما يقرب من 12 ألف من العاملين الطبيين السابقين قد عادوا لوضع كفاءاتهم وقدراتهم في مواجهة جائحة كورونا.

وقال إن من بين العاملين الطبيين السابقين الذين عادوا للخدمة نحو 2660 طبيبًا وأكثر من 2500 من الصيادلة وموظفين آخرين و6147 ممرضًا.

وأضاف هانكوك: “وسوف ينتقل حوالي 5500 من أطباء السنة النهائية و18.7 ألف من ممرضات طلاب السنة النهائية إلى خط المواجهة الأسبوع المقبل”.

فيما أعلن نحو 170 ألف بريطاني عن انخراطهم في جيش خدمات تطوعي تحت سلطة هيئة منظومة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) والذي يهدف إلى الاستعانة بعشرات الآلاف من المتطوعين للمساعدة في مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد.

ويأتي هذا الحجم الضخم من المتطوعين بعد إطلاق الحكومة لبريطانية خطة لتجنيد 250 ألف متطوع لدعم الخدمات الصحية الوطنية، في مواجهة الجائحة.

معرض إكسل

ويشارك فى معرض “إكسل لندن السياحى” أو “بورصة لندن”، نحو أكثر من 51 ألف مشارك متخصص سنويا، يمثلون 5 آلاف جهة عارضة من 180 دولة حول العالم.

ويضم المركز مساحة مرنة ومتعددة الأغراض تبلغ 100 ألف متر مربع لإقامة الفعاليات بما في ذلك مركز لندن الدولي للمؤتمرات والمعارض، وهو مركز المؤتمرات الدولي الوحيد في العاصمة البريطانية.

كما يضم هذا المركز أضخم قاعة مؤتمرات في المملكة المتحدة حيث تتسع لحوالي 5 آلاف شخص، كما يضم أكبر قاعة حفلات والتي تتسع لنحو 3 آلاف زائر وجناح مؤتمرات مؤلف من 17 غرفة اجتماعات فردية تناسب أي فعالية وتضم ما بين 50 شخصاً و 1200 شخص.

اقرأ أيضًا:

بريطانيا تنظم حفل جوائز التلفزيون خلف الأبواب المغلقة بسبب كورونا

بريطانيا تلغي رحلاتها إلي الولايات المتحدة وأوروبا بسبب كورونا

شاهد أيضاً

كورونا يهاجم زاندام وعلى متنها 1243 سائحاً فى المحيط الأطلنطى

كورونا يهاجم زاندام وعلى متنها 1243 سائحاً فى المحيط الأطلنطى

وكالات: أعلنت الشركة المشغلة لسفينة زاندام السياحية، قبالة بنما، أن 4 من الركاب توفوا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *