الرئيسية / سياحة عالمية / كورونا يكبد مكاتب السفر والسياحة الكويتية خسائر بـ8.2 مليون دينار شهرياً
كورونا يكبد مكاتب السفر والسياحة الكويتية خسائر بـ8.2 مليون دينار شهرياً
كورونا يكبد مكاتب السفر والسياحة الكويتية خسائر بـ8.2 مليون دينار شهرياً

كورونا يكبد مكاتب السفر والسياحة الكويتية خسائر بـ8.2 مليون دينار شهرياً

وكالات: أعلن اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتية، أن إجمالي الخسائر والالتزامات الشهرية لجميع مكاتب السفر تقدر بنحو 8.2 مليون دينار شهرياً، بعد وقف حركة الطيران وتوقف مبيعات تذاكر السفر والحركة السياحية بسبب فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتية أمس في الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء مع فريق العمل الاقتصادي المشترك بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمعنية للتعامل مع أزمة انتشار ڤيروس كورونا والحلول المناسبة والواجب اتخاذها لمعالجة أوجه الخلل لضمان الاستدامة المالية لقطاع السياحة والسفر.

وبحسب اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتية، فإن جميع مكاتب السياحة والسفر تفقد نحو 35 مليون دينار مبيعات شهرية بداية من مارس، وهي تمثل مبيعات مكاتب السياحة والسفر على شركات الطيران المنظمة لنظام التسويات البنكية الاياتا ولا تشمل مبيعات مكاتب السفر على شركات الطيران الأخرى وغير المنظمة لمنظمة النقل الجوي اياتا (Low Cost Airlines).

وبلغ إجمالي مبيعات مكاتب السياحة والسفر الكويتية قد بلغ في العام 2019 مبلغا وقدره 412 مليون دينار، وذلك حسب إحصائية منظمة النقل الجوي الأياتا، مما نتج عن هذا الفقدان خسارة العائد الشهري من هذه المبيعات كرسوم خدمة والعائد الشهري والسنوي من شركات الأنظمة الآلية وشركات الطيران، بالإضافة إلى خسائر مباشرة لتوقف مبيعات وحجوزات الفنادق حول العالم وفقدان ما معدله 11 مليون دينار شهريا تشكل مبيعات وحجوزات الفنادق حول العالم.

وأفاد الاتحاد بأن 430 مكتبا تعمل في سوق الكويت وأن ما يقارب 5 آلاف موظف يخدمون في هذا القطاع المهم من اصحاب الخبرات، ويعتبر أصحابها من صغار المستثمرين الكويتيين (ملاك المشاريع الصغيرة والمتوسطة) في سوق يبلغ حجمه سنويا 544 مليون دينار.

اقرأ أيضًا:

الكويت تنفي اعتزام ترحيل الوافدين إلي بلادهم

الكويت تمنع دخول السفن القادمة من إيران خوفاً من كورونا

البرلمان يشكل لجنة للتحقيق فى فساد صفقات طائرات إيرباص بالكويت

شاهد أيضاً

ترامب يواجه كورونا بأكبر حزمة مساعدات في تاريخ أمريكا بقيمة 2تريليون دولار

ترامب يواجه كورونا بأكبر حزمة مساعدات في تاريخ أمريكا بقيمة 2تريليون دولار

كتبت – مروة الشريف – وكالات : وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ، على أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *