الرئيسية / توريزم نيوز / حزمة مطالب للمرشدين السياحيين بسبب كورونا .. وتعليق التراخيص لـ 30 يونيو
المرشدين السياحيين تخاطب 5 وزارات لصرف تعويضات لـ 9300 عضو 
حسن نحلة نقيب المرشدين السياحيين

حزمة مطالب للمرشدين السياحيين بسبب كورونا .. وتعليق التراخيص لـ 30 يونيو

كتبت – سها ممدوح : تقدمت نقابة المرشدين السياحيين برئاسة حسن النحلة بحزمة مطالب إلى الدكتور خالد العناني , وزير السياحة والآثار، بسبب أزمة كورونا فيما وافق الوزير على تعليق العمل بإلغاء تراخيص الوزارة التي حل ميعاد التجديد لها حتى لا يضطر المرشدون السياحيون للتردد على الجهات الإدارية المختلفة والتي تتطلب عمل إجراءات تجديد الترخيص بها، وذلك حتى الـ 30 من يونيو المقبل.

طالبت النقابة أعضاءها من المرشدين السياحيين بالبقاء في المنازل وعدم التوجه الي الجهات الحكومية حرصا علي سلامة الجميع، وتماشيا مع سياسة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، طالب بالدعم الفوري لأعضاء النقابة خاصة أن المرشد السياحي يعمل بالأجر اليومي، وتعرض لضرر بالغ منذ أحداث 2011، وهو أول المتضررين من توقف النشاط .

وأوضح نقيب المرشدين السياحيين، أنه تم توجيه خطابات الي كل من رئاسة مجلس الوزراء ووزراء السياحة والآثار والقوى العاملة والتضامن الاجتماعى والصحة لعقد اجتماع فوري والتنسيق.

وأضاف أنه سيتم المطالبة بإسقاط فوائد التأمينات وغرامات التأخير، وإعفاء المرشدين من ضريبة الدخل وأعباء قانون القيمة المضافة، وضم المرشدين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل لما يعانيه المرشدين من ضربات موجعة في ظل عدم وجود أي دخل لتغطية نفقات العلاج .

إقرأ أيضاً :

الحكومة تعد المرشدين السياحيين بحل مشاكلهم بعد أزمة كورونا

 

شاهد أيضاً

ركود بمحال البيع في ثالت أيام العيد بنجع حمادي

ركود بمحال البيع في ثالت أيام العيد بنجع حمادي

كتب – أحمد زكي : سيطر موجة ركود على أسواق العديد من السلع والمنتجات فى ثالث …