الرئيسية / توريزم نيوز / اتحاد الغرف السياحية يعلق التدريب بالمركز المصري للقيادة الآمنة أسبوعين
اتحاد الغرف السياحية يعلق التدريب بالمركز المصري للقيادة الآمنة أسبوعين
المركز المصرى للقيادة الآمنة- أرشيفية

اتحاد الغرف السياحية يعلق التدريب بالمركز المصري للقيادة الآمنة أسبوعين

كتبت- دعاء سمير: قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، تعليق التدريب بالمركز المصري للقيادة الآمنة لمدة أسبوعين، عملا بتوجيهات الدولة والإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، واستمرار عمل موظفي الاتحاد والغرف من خلال التقنيات الرقمية ووسائل التواصل المتعددة المتاحة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، اليوم، الأحد، من خلال الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة البنك المركزي لمساندة القطاع السياحي والعاملين به.

وقد تطرق الأعضاء خلال اجتماعات المجلس والمنعقد بشكل يومي منذ بداية الأزمة الشهر الماضي، إلى الآثار المترتبة على القطاع السياحي الذي يعد من أكثر القطاعات تضررا، ولاسيما في ظل الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة سواء داخليا كمنع السياحة الداخلية وإغلاق المطاعم وغيرها، أو خارجيا كتعليق حركة الطيران من كل الأسواق المصدرة للسياحة، مؤكدين أنه على رغم من ثقل آثار هذه الإجراءات على القطاع إلا أن الالتزام بها حرفيا يعد مطلبا أساسيا لضمان صحة المواطنين، معربين عن أملهم في زوال هذه الأزمة وسرعة تعافي هذا القطاع الحيوي.

وتضمنت المناقشات إلى الإجراءات الوقائية التي اتخذها الاتحاد، وتضمنت إنشاء قناة على “يوتيوب” تبث مناهج التدريب على 6 مواد مقررة ضمن التدريب الذي يقدمه الاتحاد من خلال تنفيذه للمشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي ووزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية في إطار برنامج إصلاح التعليم والتدريب الفني.

ومن المقرر أن تكون هذه القناة نواة لمشروع تدريب تفاعلي أكبر وأشمل مستقبلا يساهم في مشروع التدريب عن بعد، الذي يأمل الاتحاد في تنفيذه قريبا.

يشار إلى أن الاتحاد قد تقدم الأسبوع الماضي بدراسة كاملة وحزمة طلبات القطاع كما وردت من الغرف المعنية الممثلة للأنشطة السياحية المختلفة، وقد تم عرض هذه الطلبات ومناقشتها في اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ورئيس الاتحاد، ورؤساء الغرف السياحية.

اقرأ أيضًا:

6 ملايين جنيه إيرادات اتحاد الغرف السياحة خلال 6 أشهر

23 قضية تواجه اتحاد الغرف السياحية.. أبرزها مشاكل العاملين

شاهد أيضاً

السعودية : لا يوجد سقف محدد لأعداد المعتمرين ورد أموال الوكلاء المجمدة

السعودية : لا يوجد سقف محدد لأعداد المعتمرين ورد أموال الوكلاء المجمدة

كتبت – مروة السيد : كشف تقرير اجتماع اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة في السعودية …