الرئيسية / قضايا الساعة / المرشدين السياحيين تخاطب 5 وزارات لصرف تعويضات لـ 9300 عضو 

المرشدين السياحيين تخاطب 5 وزارات لصرف تعويضات لـ 9300 عضو 

كتب-قاسم كمال: خاطبت نقابة المرشدين السياحيين، برئاسة حسن نحلة، 5 وزارات لصرف دعم مادى مستحق وعاجل لنحو 9300 مرشد سياحي، المتضررين من الأوضاع الحالية فى ظل توقف الحركة السياحية بسبب فيروس كورونا.

وقال حسن نحلة، نقيب المرشدين السياحيين، إنه تم مخاطبة وزارة القوى العاملة والتى استجابت وطلبت من النقابة بيانات المرشدين السياحيين لعمل اللازم بالتعاون مع وزارة السياحة، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية باحتواء جميع العاملين بقطاع السياحة وتقليل حجم الضرر الواقع عليهم وتوفير الدعم المالى لهم.

وأضاف ” نحلة” فى بيان له اليوم الأحد، أن النقابة قامت بالفعل بحصر 9300 مرشد مستحق للدعم المادى والعاجل والفورى.
وأشار  إلى أن النقابة خاطبت وزارة السياحة إلا أنها لم تتلقى منها رد للآن، ولم نجتمع بوزير السياحة رغم المطالبات المتكررة بذلك، رغم اجتماعه بجميع ممثلى القطاع، مؤكدا أن النقابة لم تتلقى من الوزارة أية بيانات أو إجراءات عن الخطوات التى تتخذها بشكل جاد بشأن تعويض المرشدين وأسرهم.

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين، أن النقابة خاطبت وزارة المالية لإعفاء المرشدين السياحيين من إقرارات القيمة المضافة لحين عودة السياحة أو  تعديل القانون لإعفائهم تماما من هذا القانون الذى ظلمهم جميعا، فضلا عن توفير الدعم المادى المناسب للمرشدين وأسرهم.
وأشار إلى أن وفد من النقابة سيتوجه غدا لوزارة المالية لمتابعة الموقف بشكل عملى.

وتابع “نحلة”: أنه تم مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي لتأجيل أقساط التأمينات الاجتماعية وإسقاط غرامات وفوائد التأخير حتى هذا التاريخ.

وأضاف أنه تم مخاطبة وزارة الصحة لضم المرشدين السياحيين بشكل عاجل لمشروع التأمين الصحى الشامل حيث لا دخل لهم مما يجعلهم فى مهب الريح.

وأكد أنه سيتوجه ومجموعة من مجلس النقابة غدا إلى الوزارات المذكورة لتسليم طلبات  المرشدين المستحقين للدعم للمرة الثانية فى غضون أسبوع.

شاهد أيضاً

وفد روسي جديد لمراجعة إجراءات السلامة بمطاري شرم الشيخ والغردقة يصل غداً

وفد روسي جديد لمراجعة إجراءات السلامة بمطاري شرم الشيخ والغردقة يصل غداً

كتبت – مروة السيد : قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إن روسيا أبدت …