الرئيسية / توريزم نيوز / غرفة السياحة : آخر مهلة لحصر العاملين بالشركات وأجورهم غداً

غرفة السياحة : آخر مهلة لحصر العاملين بالشركات وأجورهم غداً

كتبت – سها ممدوح : أعلنت غرفة شركات السياحة، برئاسة حسام الشاعر، عن مد المهلة الممنوحة لشركات السياحة بحصر عدد العاملين (المؤمن عليهم) بالشركات وإجمالي قيمة مرتباتهم الشهرية، حتى غدا الإثنين بدلاً من  الخميس الماضى.

وقالت الغرفة فى منشور لها، اليوم، الأحد، إن ذلك يأتى حرصاً منها لبحث كافة السبل لدعم الشركات ومحاولة تخفيف الأعباء المادية عنها فى ظل الظروف الحالية.

وأوضحت غرفة شركات السياحة، أنه على الشركات أن ترسل البيانات على ايميل الغرفة، حتى يتسنى لها دراسة الموقف مع الجهات المعنية.

كما طالبت بإرسال البيانات المطلوبة على ورق الشركة مختوما بختم الشركة وتوقيع المدير المسئول.

رئيس الوزراء يشكل لجنة لحصر العمالة المتضررة من تداعيات كورونا

كان  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بتشكيل لجنة برئاسته تختص بتجميع بيانات العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية التي خلفها فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات اللازمة للتنسيق مع الجهات والأشخاص الراغبة في المساهمة في دعمهم ماديا واجتماعيا لتجاوز الأزمة.

كما تتولى اللجنة تنسيق الجهود والمبادرات التي تقوم بها المؤسسات المالية والشركات ورجال الأعمال ومؤسسات العمل الأهلي وغيرهم في هذا الشأن بهدف وصول المساعدات التي يتم تقديمها في هذا الخصوص إلى مستحقيها.

ووفقا لقرار رئيس الوزراء رقم 776 لسنه 2020، تضم اللجنة فى عضويتها كلا من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مقررا للجنة وتنوب عنه حال غيابه، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ورئيس لجنة المقترحات والشكاوي بالمجلس القومي للأجور، وعضو من هيئة الرقابة الإدارية يختاره رئيس الهيئة.

كما تقوم اللجنة بالتنسيق مع صندوق إعانات الطوارئ للعمال لكفالة وجود قاعدة بيانات موحدة للعمالة المتضررة لضمان عدم إزدواجية الصرف.

كما تختص اللجنة بوضع سياسات تعويض العمال في حالة توقف المنشآت كليا أو جزئيا بالتنسيق مع الصناديق المعنية.

وبحسب القرار يكون للجنة أمانة فنية يصدر تشكيلها وتحديد اختصاصاتها قرار من مقرر اللجنة، كما يمكنها أن تستعين بمن تراه من الوزارات وأجهزة الدولة والخبراء فى مجال عملها.

أقرأ أيضاً:

غرفة السياحة تبحث تقديم إعانات للشركات لسداد رواتب العاملين

 

 

شاهد أيضاً

مدير معابد الكرنك : إقبال متوسط من مختلف الجنسيات لزيارة معالم الأقصر

مدير معابد الكرنك : إقبال متوسط من مختلف الجنسيات لزيارة معالم الأقصر

كتبت – دعاء سمير : كشف طيب غريب مدير معابد الكرنك بمحافظة الأقصر، صباح اليوم …