الرئيسية / فنادق و منتجعات / إجراءات قانونية ضد الفنادق المتقاعسة عن عمليات التطهير والتعقيم ضد كورونا
اجراءات قانونية ضد الفنادق المتقاعسة عن عمليات التطهير والتعقيم ضد كورونا
اجراءات قانونية ضد الفنادق المتقاعسة عن عمليات التطهير والتعقيم ضد كورونا

إجراءات قانونية ضد الفنادق المتقاعسة عن عمليات التطهير والتعقيم ضد كورونا

كتب – أحمد رزق : قررت لجنة إدارة الأزمات والمخاطر بالقطاع السياحي اتخاذ إجراءات قانونية ضد أية فنادق متقاعسة عن أعمال التطهير لمجابهة تداعيات فيروس كورونا  مشددة على أن الوزارة ستقوم باتخاذ كافة إجراءات قانونية حازمة تجاهه .

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماع لجنة إدارة الأزمات والمخاطر بالقطاع السياحي لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوڤيد ١٩) على القطاع السياحي.

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من الإجراءات التي اتخذتها القطاعات المختلفة بالوزارة لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد منها عمليات التعقيم والتطهير التي تمت في العديد من المنشآت السياحية والفندقية بجميع أنواعها في الاقصر والغردقة والجونة وخليج مكادي وشرم الشيخ والقاهرة وغيرها من المدن السياحية. كما تم استعراض أعمال التعقيم و التطهير التي تمت في المتاحف و المواقع الاثرية في جمهورية مصر العربية بالاضافة الي البرامج التدريبية التوعوية للعاملين بالقطاع السياحي و المنشأت الفندقية و العاملين بوزارة السياحة والاثار عن طرق الحماية و الوقاية من الفيروس، و التي تنظمها الوزارة مع غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق مع المديريات الصحية بكل محافظة و التابعة لوزارة الصحة و السكان.

و اكدت اللجنة خلال اجتماعها علي استمرار استكمال أعمال التطهير و التعقيم بجميع المتاحف و المواقع الاثرية و الفنادق مع إرسال لجان متخصصة من وزارة السياحة و الاثار، بالتنسيق مع غرفة المنشات الفندقية، للرقابة و التفتيش علي عمليات التطهير و التعقيم داخل الفنادق و تقييمها و التاكد من انها تتم وفقا للضوابط و المعايير التي اقرتها منظمة الصحة العالمية و باستخدام مواد موثقة من وزارة الصحة و السكان .

إقرأ أيضاً :

دورات تدريبية توعوية للعاملين بالفنادق والمنشآت السياحية لمكافحة كورونا

شاهد أيضاً

الجونة

الحكومة تطالب “أوراسكوم للتنمية” بـ 33.9 مليون دولار بسبب مخالفات الجونة

كتبت-سها ممدوح : أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، المملوكة لرجل الأعمال سميح ساويرس، تلقيها خطاباً …