الرئيسية / مسافرون / الخطوط السعودية تبدأ تسيير رحلات بطائرات مخصصة للركاب لأغراض الشحن
الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تبدأ تسيير رحلات بطائرات مخصصة للركاب لأغراض الشحن

وكالات: أعلنت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، وبالتعاون مع شركة الخطوط السعودية للشحن، عن بدء تسيير رحلات بطائرات مخصصة للركاب وذلك لأغراض الشحن.

وأوضحت الشركة، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن هذه الخطوة تأتي في ظل تعليق رحلات المسافرين، وضمن خطة تشغيلية تهدف إلى الاستفادة من السعات المتاحة للشحن على تلك الطائرات.

وأشارت إلى أن هذا التعاون سوف يسهم في مضاعفة طاقة عمليات التشغيل اللوجستي والشحن بين المملكة والعديد من دول العالم.

كما بينت أن المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية تسخر جميع إمكاناتها وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية في الظروف الراهنة لخدمة الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كورونا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي “المكلف” الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، أن طبيعة المرحلة الحالية تحتم تضافر الجهود من الجميع وتقديم كل ما من شأنه دعم الجهود التي تبذلها الجهات المعنية للسيطرة على فيروس كورونا ومنع انتشاره.

وقال الكشي، بحسب الوكالة إن الخطوط السعودية تحرص على مواكبة الجهود المبذولة حالياً بخدمات تسهم في دعم هذه الجهود وتحقيق أهدافها ومن ذلك مضاعفة الطاقة الاستيعابية لعمليات الشحن والتوريد والدعم اللوجستي، في ظل توقف حركة المسافرين عالمياً.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للسعودية للشحن عمر بن طلال حريري أن التعاون والتكامل مع الناقل الوطني السعودي سيضمن مواصلة عمليات الإمداد ونقل الشحنات من وإلى المملكة بطاقة استيعابية أكبر.

وأشار إلى أنه جرى تشغيل طائرات الركاب لغرض الشحن فقط اعتباراً من الأربعاء الماضي 25 مارس الجاري، وسبق ذلك وضع خطة تشغيلية تضمن مواصلة استمرار نشاط العمليات اللوجستية.

ونوه حريري إلى أن طائرات أسطول الشحن في الوقت الحالي تقوم بنقل الشحنات بشكل مستمر بين المملكة والأسواق العالمية في أوروبا وأمريكا وآسيا وأفريقيا من خلال محطات الشحن في فرانكفورت ولييج وامستردام ونيويورك، وغيرها من المدن العالمية.

اقرأ أيضًا:

تعليق الخطوط السعودية لرحلاتها الدولية بدأ اليوم

السعودية تبدأ حظر التجول.. وغرامة 10 آلاف ريال على مخالفى القرار

شاهد أيضاً

الطيران العماني يعيد تسيير رحلات جوية إلى جدة للراغبين بأداء مناسك العمرة

الطيران العماني يعيد تسيير رحلات جوية إلى جدة للراغبين بأداء مناسك العمرة

كتبت – سها ممدوح : أعلنت شركة الطيران العماني، عن إعادة تسيير رحلات جوية إلى …