الرئيسية / قضايا الساعة / السياحة تحذر من تسريح العمالة .. الحرمان من الإعفاءات عقوبة المخالفين
السياحة تحذر من تسريح العمالة .. الحرمان من الإعفاءات عقوبة المخالفين
السياحة تحذر من تسريح العمالة .. الحرمان من الإعفاءات عقوبة المخالفين

السياحة تحذر من تسريح العمالة .. الحرمان من الإعفاءات عقوبة المخالفين

كتب – أحمد رزق : أكدت لجنة إدارة الأزمات والمخاطر بالقطاع السياحي على ضرورة وضع حلول عاجلة لمشاكل العاملين بالقطاع مع عدم تسريح أى عامل وحصولهم علي جميع حقوقهم و مستحقاتهم المالية بصفة منتظمة .

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماع لجنة إدارة الأزمات والمخاطر بالقطاع السياحي لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوڤيد ١٩) على القطاع السياحي.

أوضحت اللجنة أن الوزارة سوف تتخذ إجراءات صارمة و حازمة ضد كل من يتعسف مع اي من العاملين بالقطاع، كما سيتم مناقشة الحزم التحفيرية الواردة من الحكومة و البنك المركزي ضد أى تسريح للعمالة .

و في نهاية الاجتماع قررت اللجنة انعقاديها بصفة مستمرة لمتابعة مستجدات الأزمة و تدارك اية مشكلة قد تطرأ علي الساحة.

كانت اللجنة قد قررت اتخاذ إجراءات قانونية ضد أية فنادق متقاعسة عن أعمال التطهير لمجابهة تداعيات فيروس كورونا  مشددة على أن الوزارة ستقوم باتخاذ كافة إجراءات قانونية حازمة تجاهه .

واستعرضت عدد من الإجراءات التي اتخذتها القطاعات المختلفة بالوزارة لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد منها عمليات التعقيم والتطهير التي تمت في العديد من المنشآت السياحية والفندقية بجميع أنواعها في الاقصر والغردقة والجونة وخليج مكادي وشرم الشيخ والقاهرة وغيرها من المدن السياحية. كما تم استعراض أعمال التعقيم و التطهير التي تمت في المتاحف و المواقع الاثرية في جمهورية مصر العربية بالاضافة الي البرامج التدريبية التوعوية للعاملين بالقطاع السياحي و المنشأت الفندقية و العاملين بوزارة السياحة والاثار عن طرق الحماية و الوقاية من الفيروس، و التي تنظمها الوزارة مع غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق مع المديريات الصحية بكل محافظة و التابعة لوزارة الصحة و السكان .

إقرأ أيضاً :

وبدأ تسريح العمالة بسبب كورونا ..طيران الإمارات يمنح موظفيه إجازة لمدة شهر

إجراءات قانونية ضد الفنادق المتقاعسة عن عمليات التطهير والتعقيم ضد كورونا

شاهد أيضاً

آتور تطلب

توي تكشف عن تسيير 7 رحلات أسبوعياً لنقل السياح الروس لشرم الشيخ والغردقة

كتب – قاسم كمال: أعلنت شركة “توي” روسيا لتنظيم الرحلات السياحية، عن بيع رحلاتها إلى …