الرئيسية / توريزم نيوز / كورونا يجبر العالم على الجلوس تحت رحمة جهاز تنفس صناعى
كورونا يجبر العالم على الجلوس تحت رحمة جهاز تنفس صناعى
كورونا يجبر العالم على الجلوس تحت رحمة جهاز تنفس صناعى

كورونا يجبر العالم على الجلوس تحت رحمة جهاز تنفس صناعى

كتبت – أماني سامح – وكالات : هل ينجح فيروس كورونا فى إجبار جميع سكان العالم على الجلوس تحت رحمة أجهزة التنفس الصناعى , يبدو أن الأيام القادمة ستشهد المزيد من الأحداث بعد تصاعد أعداد المصابين والضحايا فيما نجت الصين من هذا الوباء , لتفتح المجال أما عشاق نظريات المؤامرة .

أعلنت الصين،اليوم  الإثنين، أنها تعزز الجهود لإنتاج المزيد من أجهزة التنفس الصناعي للمساعدة في الجهود العالمية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، مشيرة إلى أنها تنتج نحو خُمس أجهزة التنفس متعددة الوظائف في العالم.

وأكد المسئول بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، شو كيمين، إن الطلب الخارجي على أجهزة التنفس الصناعي متعددة الوظائف آخذ في الارتفاع، حسب موقع “تشاينا ديلي”.

وقال كيمين أن الشركات المصنعة في الصين تعمل جاهدة ليلاً ونهارًا لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها.

وأوضح أن بلاده يوجد بها 21 مصنعا لأجهزة التنفس الصناعي متعددة الوظائف، و8 منها حصلت على علامة مطابقة المنتج لمعايير الاتحاد الأوروبي الإلزامية “سي إي” (CE).

وأشار إلى أن المصانع وقعت عقودا لتوريد 20 ألف جهاز تنفس صناعي متعدد الوظائف، وتتلقى العديد من الطلبات الدولية يوميا.

وأكمل : “منذ 19 مارس، وردت هذه الشركات أكثر من 1700 جهاز تنفس صناعي للمستشفيات خارج البلاد. وهذا يعادل نصف الإمدادات هذا العام للمستشفيات المحلية”.

وأردف: “يحتوي جهاز تنفس صناعي الواحد على أكثر من 1000 مكون، وبعض الموردين الرئيسيين لهذه الأجزاء في أوروبا. من الصعب زيادة الإنتاج وسط تفشي فيروس كورونا المستجد، وتلبية جميع الطلبات غير واقعي”.

وسجلت الصين أكثر من 81 ألفا و470 إصابة بالفيروس وأكثر من 3 آلاف و304 وفاة، بينما تعافى 75 ألفا و700 شخص حتى صباح الإثنين.

وارتفعت، الإثنين، حصيلة الوفيات المؤكدة حول العالم جراء فيروس كورونا المستجد إلى 34 ألفاً و780 حالة، وبلغ عدد المصابين بالوباء أكثر من 734 ألفاً و922 حالة، بينما تعافى 155 ألفاً و950 شخصا.

إقرأ أيضاً :

كورونا يضرب الوسط الفني المصري .. وصاحبة ثانى إصابة تطلب الدعاء

شاهد أيضاً

بروتوكول بين 3 وزارت لخفض معدلات التلوث بمطار القاهرة الدولي

بروتوكول بين 3 وزارت لخفض معدلات التلوث بمطار القاهرة الدولي

كتبت – مروة السيد : وقع وزراء البيئة والطيران المدني والتجارة والصناعة اليوم بروتوكول تعاون …