الرئيسية / توريزم نيوز / لجنة الأزمات تكلف غادة شلبى بالتواصل لإعادة السياح المتواجدين فى مصر
لجنة الأزمات تكلف غادة شلبى بالتواصل لإعادة السياح المتواجدين فى مصر
غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة،

لجنة الأزمات تكلف غادة شلبى بالتواصل لإعادة السياح المتواجدين فى مصر

كتب – أحمد رزق : كلفت لجنة إدارة الأزمات والمخاطر بالقطاع السياحي غادة شلبى نائب وزير السياحة و الآثار للشئون السياحية بالتواصل و التنسيق مع سفراء السائحين الموجودين في مصر لتوفير كافة السبل لعودتهم الي بلادهم .

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماع لجنة إدارة الأزمات والمخاطر بالقطاع السياحي لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوڤيد ١٩) على القطاع السياحي.

هذا بالاضافة الي متابعة موقف السائحين الموجودين في مصر بالتنسيق مع وزارة الخارجية علي ان تقوم نائب وزير السياحة و الاثار للشؤون السياحية بالتواصل و التنسيق مع سفراء بلادهم في القاهرة لتوفير كافة السبل لعودتهم الي بلادهم.

و في حالة رغبة اي سائح في الاستمرار و البقاء في مصر، رحبت اللجنة بتواجدهم و لكن بعد التأكد من سلامتهم صحيا بعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة و التأكد من انهم حالات سلبية للفيروس و غير حاملين له. و وجهت اللجنة خلال الاجتماع جميع المكاتب السياحية بالمحافظات المختلفة بالتنسيق فيما بينها و بين غرف المنشآت الفندقية و السياحية و المحافظات لمخاطبة وزارة الداخلية لمد فترة إقامتهم في البلاد بعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

إقرأ أيضاً :

إجراءات قانونية ضد الفنادق المتقاعسة عن عمليات التطهير والتعقيم ضد كورونا

شاهد أيضاً

السعودية تعلن عودة العمرة .. المسجد الحرام يستقبل أول فوج بتدابير احترازية

السعودية تتأهب لاستقبال 20 ألف معتمر من الخارج والداخل بدءاً من 10 أغسطس

كشفت وزارة الحج والعمرة لـصحيفة “عكاظ” السعودية، أنه سيتم استقبال 20 ألف معتمر من داخل …