الرئيسية / قضايا الساعة / السعودية تتجه لوقف تأشيرات العمرة خلال شهر رمضان المبارك
خبراء يكشفون ملامح العمرة.. كوتة مصر كما هي والبرامج 8 أيام والأسعار ترتفع
الحرم الشريف .. صورة أرشيفية

السعودية تتجه لوقف تأشيرات العمرة خلال شهر رمضان المبارك

كتبت – مروة السيد : كشفت مصادر داخل وزارة الحج السعودية  عن قرار جديد بتعليق إصدار تأشيرات دخول المملكة استكمالاً للتعليق المؤقت السارى حالياً مؤكدة أن قرار عودة إصدار التأشيرات من عدمه خاضع لتعليمات من الجهات العليا وبناءً على توصيات اللجان المشكلة لهذا الغرض .

وكانت عدة مواقع صحفية من بينها الوسط تحدثت عن صدور مرسوم ملكي سعودي بعدم اصدار أي تأشيرات للعمرة خلال شهر رمضان المبارك وعدم دخول أي شخص للحرمين الشريفين , مشيرة إلى صدر مرسوم بعد تقرير مخرجات مؤتمر مكة المكرمة الخاص بالكورونا في انتظار إصدار مرسوم جديد فيما يخص الحج لهذا العام.

وأوضحت السلطات أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية تقوم بمجهودات جبارة لتعقيم وغسل الحرم الشريف 4 مرات يوميًا جاء ذلك في مؤتمر صحفى لتوضيح الإجراءات الإحترازية والاستعدادات الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد بمشاركة وزارة الحج والعمرة ووزارة الخارجية ووزارة السياحة والصحة في المملكة العربية السعودية.

تفتح العمرة والحج مجال لنشاط تجاري كبير في السعودية، وخصوصا في مكة والمدينة، وهو مصدر مهم لإيرادات المملكة. كما أنه نشاط يوفر عدد كبير من فرص العمل في قطاعات الفنادق والسفر والنقل والطيران والتجارة والمطاعم.

وتوسيع نشاط العمرة والحج يعتبر ركيزة أساسية ضمن خطط تطوير قطاع السياحة وزيادة عدد الزائرين في إطار رؤية المملكة 2030 التي تستهدف تنويع مصادر الدخل للسعودية وعدم الاعتماد على البترول فقط، ضمن برنامج طموح للإصلاح الاقتصادي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

إقرأ أيضاً :

السعودية تمدد تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها للمقيمين بالمملكة لنهاية أبريل

شاهد أيضاً

آتور تطلب

توي تكشف عن تسيير 7 رحلات أسبوعياً لنقل السياح الروس لشرم الشيخ والغردقة

كتب – قاسم كمال: أعلنت شركة “توي” روسيا لتنظيم الرحلات السياحية، عن بيع رحلاتها إلى …