الرئيسية / قضايا الساعة / السعودية تدعو العالم الإسلامى للتريث قبل إبرام تعاقدات الحج هذا العام 
شينخوا: شركات السياحة المصرية تتكبد خسائر فادحة بسبب إلغاء العمرة والحج
أرشيفية

السعودية تدعو العالم الإسلامى للتريث قبل إبرام تعاقدات الحج هذا العام 

كتبت- مروة السيد: دعت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، دول العالم الإسلامى إلى التريث فى أى التزامات جديدة تتعلق بحج هذا العام 1441 هـ، حتى يتضح مسار وباء فيروس كورونا.

وقالت الوزارة فى منشور لها عممته على المنظمين المستقلين، إن ذلك يأتى حرصا منها على عدم وقوع ضرر قد يطرأ عليهم نتيجة التعاقدات مع الحجاج لموسم الحج هذا العام فى ظل انتشار فيروس كورونا، وتعزيزا للإجراءات الوقائية القائمة لتوفير أقصى درجات الحماية، وتطبيق معايير السلامة حفاظا على الحالة الصحية لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوى الشريف.

ومن جانبه قال وزير الحج والعمرة بالمملكة د. محمد بنتن، إن الوزارة طالبت المسلمين في كل دول العالم، التريث في عمل أي عقود فيما يخص الحج هذا العام حتى تتضح رؤية جائحة كورونا.

وأكد “بنتن”، في تصريح لقناة الإخبارية السعودية، أن السعودية على أتم استعداد لاستقبال الحجاج والمعتمرين، ولكن هناك جائحة عالمية، مضيفًا أن المملكة في أتم استعداداتها الصحية.

وحول وضع المعتمرين، قال إن السعودية نجحت في إنهاء إجراءات عودة نحو نصف مليون معتمر، مشيرًا إلى وجود حوالي 1200 تقطعت بهم السبل بعد توقف الطيران، مؤكدًا أنه تقدم لهم كل الرعاية حتى يستطيعوا العودة.

ويؤدي زهاء 2.5 مليون مسلم فريضة الحج سنويا.

شاهد أيضاً

آتور تطلب

توي تكشف عن تسيير 7 رحلات أسبوعياً لنقل السياح الروس لشرم الشيخ والغردقة

كتب – قاسم كمال: أعلنت شركة “توي” روسيا لتنظيم الرحلات السياحية، عن بيع رحلاتها إلى …