الرئيسية / فنادق و منتجعات / حملة توعوية وتدريبية ضخمة لجميع الفنادق لمواجهة فيروس كورونا.. فيديو
حملة توعوية وتدريبية ضخمة لجميع الفنادق لمواجهة فيروس كورونا.. فيديو
حملة توعوية وتدريبية ضخمة لجميع الفنادق لمواجهة فيروس كورونا.. فيديو

حملة توعوية وتدريبية ضخمة لجميع الفنادق لمواجهة فيروس كورونا.. فيديو

كتبت-سهيلة الخولي: أعلنت غرفة المنشآت الفندقية، عن إطلاق حملة توعية وتدريب لجميع المنشآت الفندقية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية علي مستوي جميع الدرجات الفندقية، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة، فى ظل الإجراءات التى اتخذتها الدولة لموادجهة فيروس كورونا.

وبحسب منشور لغرفة المنشآت الفندقية، تقدم حملة التوعية المقدمة من وزارة السياحة والآثار الدعم اللوجيستي والفني للفنادق وكيفية استخدام المطهرات وتكوينها وكيفية استخدامها وذلك طبقاً للكود المصري في سلامة الأفراد القائمين على التنفيذ .

عمليات تطهير المنشآت الفندقية

وتتضمن الحملة كيفية تطهير وتعقيم الفنادق لمكافحة فيروس كورونا حيث وضحت كيفية تحضير المادة المستخدمة للتطهير، وهي مادة الكلوروكس ومتوفرة في السوق بنفس الاسم التجاري لها ونسبة تركيزها لا تتعد 5 %.

تحضير محلول التعقيم

أما بالنسبة لكيفية تحضيرها ، أشارت الغرفة، إلى أنه يتم إضافة الكلوروكس إلي الماء بنسبة 10% أي أن لتر الكلوروكس يضاف إلي 9 لتر ماء، كما أن المحلول يحضر مرة أو مرتين ولا يتم تخزينه لأكثر من 24 ساعة حتي تنتهي صلاحيته .

وأوضحت الغرفة فى منشورها، أن الأدوات المستخدمة في عملية التطهير هى رشاش يدوي أو نصف بأي سعة لترية، كما يستخدم فوط تنظيف بيضاء أو البياضات منتهية الصلاحية .

وعن الأماكن الذي يجب تطهيرها وكيفية القيام بذلك أشارت الغرفة إلى أن الرش المباشر رذاذ علي جميع الأرضيات وخاصة المدخل والمطعم والمطبخ وممرات الغرف وأرضياتها والحمام بدون مفروشات وذلك باستخدام المحلول رقم 1، الرش المباشر علي أسطح المفروشات والأثاث والمراتب باستخدام المحلول رقم 2، ورش المحلول 2 علي فوطة التنظيف للتطهير المقابض والأبواب والأسطح الخشبية والترابيزات ومقابض الحنفيات وريموت التلفزيون ومفاتيح الخزائن بالمسح عليها .

وأشارت إلى أنه يراعي عدم تجفيف آثار أو المسح وتركها لتتبخر تلقائيا، بالإضافة إلى ترك رائحة الكلوروكس في الهواء لأنها تعد بمثابة تطهير للجو، كما يجب اختبار الرش أو المسح علي مساحة صغيرة للتأكد من عدم تضرر الأسطح أو الأدوات قبل البدء بشكل عام ، ويتم الرش بالطريقة التي تم ذكرها يوميا في حالة وجود نزلاء أو عاملين مترددين علي المنشآة السياحية، كما يتم تطهير المكان مرة واحدة في حالة إغلاقه وعدم وجود نزلاء أو عاملين بشرط عدم دخول أي فرد بعد عملية التطهير .

وأشارت الغرفة أن عملية التطهير يقوم بها متطوعين من العاملين بالمنشآة كما يفضل الشخص المسئول عن مكافحة الحشرات لامتلاكه الخبرة الكافية في عمليات التنظيف والتطهير .

غرفة المنشآت الفندقية تتعاون مع وزارة السياحة والآثار في حملة التوعية

غرفة المنشآت الفندقية تتعاون مع وزارة السياحة والآثار في حملة التوعية

الملابس الوقائية خلال التعقيم

أما الملابس الوقائية أشارت الغرفة  إلى أن من يقوم بعملية التنظيف يرتدي ملابس وقائية أثناء الرش مثل قفاز طبي، كمامة تغطي الأنف والفم، نظارة بلاستيك غير طبية للعين ، بالطو مانع لتسري السوائل ويمكن استبداله بأكياس كبيرة الحجم تتيح بمرور الرأس والرقبة بالإضافة إلى حذاء بلاستيك برقبة للقدم .

كيفية إثبات تطهير المنشآت الفندقية

وأشارت الغرفة إلى إثبات إتمام عملية الرش والتطهير للمنشأة من خلال صورة من رخصة تشغيل المنشأة، وخطاب من مدير الفندق أو المالك توضح مساحة الفندق وعدد الغرف وعدد الموظفين وهل يوجد من العاملين أو الزوار وتاريخ مغادرة آخر سائح أجنبي للفندق والجنسيات المترددة علي الفندق خلال للشهور الثلاثة الماضية من بداية يناير 2020.

كما طالبت أعضائها بإرسال الخطاب بعد ختمه بخاتم الفندق والتوقيع مع صورة الرخصة إلي غرفة المنشآت الفندقية، مؤكدة علي استمرار عملية الرش والتطهير المعتاد لمكافحة الحشرات طبقاً للجدول اليومي أو الأسبوعي أو الشهري بنفس المعدل وعن طريق الشركة المتعاقد معها الفندق وذلك لمنع انتشار الفيروسات.

شاهد أيضاً

حرائق تركيا تغلق الطريق الساحلي والنيران تهاجم السياح وإخلاء منشآت فندقية

حرائق تركيا تغلق الطريق الساحلي والنيران تهاجم السياح وإخلاء منشآت فندقية

كتبت – سها ممدوح – وكالات : واصلت حرائق الغابات في تركيا اندلاعها  بمنطقة “مانافحات” القريبة …