الرئيسية / قضايا الساعة / وزير السياحة يحذر الشركات من تسريح العمالة.. ويؤكد: عقوبات صارمة للمخالفين
مصر تضع شروطًا لعودة السياحة الخارجية
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

وزير السياحة يحذر الشركات من تسريح العمالة.. ويؤكد: عقوبات صارمة للمخالفين

كتبت- دعاء سمير: حذر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الشركات العاملة في قطاع السياحة من تسريح العمال، قائلاً: “لن نسمح بالتهاون في حق العمالة أو تسريحها وسيكون هناك إجراءات حازمة من أجل الحفاظ على العمال”.

وأكد “العنانى” في مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد مساء أمس، أن القرارات التي صدرت مؤخراً لدعم القطاع السياحي تهدف إلى الحفاظ على العمالة في القطاع وصرف المرتبات بانتظام.

وأضاف أن كل الإجراءات التي صدرت بتوجيهات من الرئيس السيسي تهدف إلى دعم صناعة السياحة والآثار والطيران من أجل توفير السيولة لتلك الشركات لدفع مرتبات العاملين، مشيرا إلى  هناك أكثر من مليون فرد يعملون بالقطاع السياحي بشكل مباشر”.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه في اجتماع حكومي أمس الاثنين، بإسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، وكذلك إرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، بناءً على ما تم التوافق عليه في هذا الخصوص بين وزارتي السياحة والآثار والمالية.

كما وجه السيسي البنك المركزي بدراسة تقديم تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية، بحيث يخصص لتمويل العملية التشغيلية بهدف الاحتفاظ بالعمالة، على أن يكون بفائدة مخفضة.

وطالب برفع كفاءة البنية التحتية للمنشآت السياحية، بحيث تكون جاهزة على أكمل وجه لاستقبال الزائرين من المصريين والسائحين فور انحسار أزمة كورونا.

اقرأ أيضًا:

توصيات منظمة السياحة العالمية للحفاظ على العمالة والمنشآت

مسافرون تدعو للحفاظ على العمالة والمنشآت السياحية بقرارات قوية

شاهد أيضاً

تأسيس شركة لإدارة مسار العائلة المقدسة وتكليف التنمية السياحية بالترويج

تأسيس شركة لإدارة مسار العائلة المقدسة وتكليف التنمية السياحية بالترويج

كتبت – سها ممدوح : انتهى اجتماع وزارة التنمية المحلية حول مسار العائلة المقدسة والذى …