الرئيسية / توريزم نيوز / مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون المنشآت الفندقية والسياحية
مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون المنشآت الفندقية والسياحية
اجتماع مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون المنشآت الفندقية والسياحية

كتبت- سحر عبد الغني : وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء على مشروع قانون بتعديل أحكام القانون رقم 1 لسنة 1973 في شأن المنشآت الفندقية والسياحية.

وتضمنت التعديلات إضافة فصل جديد لهذا القانون بعنوان “تنظيم اتحاد شاغلي وحدات الإسكان السياحي بالقرى السياحية”، وينص هذا الفصل على أن تُنشأ اتحادات لشاغلي وحدات الإسكان السياحي المبنية بالقرى السياحية المنشأة على الأراضي الخاضعة لولاية هيئة التنمية السياحية، دون الشق الفندقي منها أياً كان تاريخ إنشائها، وتعتبر وحدات الإسكان السياحي في حكم التجمعات السكنية المغلقة المحاطة بسور، والمنصوص عليها في المادة رقم 72 من قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 .

ونص مشروع القانون على أن هيئة التنمية السياحية هي الجهة الإدارية المختصة بتطبيق أحكام الفصل الأول من الباب الرابع من قانون البناء بالنسبة لوحدات الإسكان السياحي، وتتولى الهيئة تحديد نطاق تلك الوحدات بالقرى السياحية، دون الشق الفندقي.

كما نص مشروع القانون على أن يقوم ملاك وحدات الإسكان السياحي بتوفيق أوضاعهم وفق أحكام هذا القانون، وأحكام الفصل الأول من الباب الرابع من قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ العمل بأحكام هذا القانون.

أقرأ المزيد:

 الوزراء ينفى اتخاذ حزمة إجراءات جديدة لمواجهة المرحلة الثالثة من كورونا

حصاد أسبوع مؤلم على السياحة .. إنفو جراف لجهود “الوزراء” فى مواجهة كورونا

رئيس الوزراء: 850 حالة إصابة بفيروس كورونا فى مصر

شاهد أيضاً

العنانى يصدر قراراً وزارياً بتنظيم سير العملية الانتخابية لنادي السيارات

العنانى يصدر قراراً وزارياً بتنظيم سير العملية الانتخابية لنادي السيارات

كتب-قاسم كمال: في ضوء انعقاد الجمعية العمومية لنادي السيارات والرحلات المصري، طبقا لجدول الأعمال الذي …