الرئيسية / توريزم نيوز / غرفة شركات السياحة ترفض إنشاء أي كيانات جديدة لتنظيم الحج والعمرة
إيران تمنح السعودية مهلة حتى منتصف ذو القعدة لاتخاذ قرار بشأن الحج
الحرم الشريف .. صورة أرشيفية

غرفة شركات السياحة ترفض إنشاء أي كيانات جديدة لتنظيم الحج والعمرة

كتبت- دعاء سمير: أعلنت غرفة شركات السياحة ، برئاسة حسام الشاعر، رفضها التام لإنشاء أي كيان آخر لتنظيم الحج والعمرة أيا كان اسمه سواء كان تحت مسمى هيئة عليا أو أي مسمى آخر.

وقال الشاعر، فى بيان له اليوم الخميس، إن ما يثار حاليا حول وجود دراسة أو مقترح بإنشاء كيان لتنظيم أعمال رحلات الحج والعمرة غير صحيح على الإطلاق.

وأكد أن مجلس الإدارة يؤمن بأن أي مقترحات أو مشروعات لتطوير وتعديل منظومة الحج والعمرة المعمول بها، حاليًا يجب أن يكون من خلال حوار مجتمعي لأعضاء الجمعية العمومية وعرضها ومناقشتها من جوانبها كافة.

وأضاف أنه عقب انتهاء موسم الحج الماضي، وردت بعض التوصيات بشأن تنظيم أعمال الحج ونظرا لعدم صلاحيتها تولي مجلس الإدارة الاتصال بجميع الجهات المعنية لتوضيح ذلك، والتأكيد على الإبقاء على منظومة العمل المعمول بها ممثلة في وزارة السياحة كمراقب لأداء وشركات السياحة كمنظم للرحلات.

وأشار إلى أن الغرفة تؤكد على أن تنظيم رحلات العمرة يقتصر حصريًا على شركات السياحة من خلال بوابة العمرة المصرية طبقاً لما جاء بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكذلك ما جاء بقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية بقصر تنظيم رحلات العمرة علي الشركات السياحية حصرياً، وإنه لن يتم التفريط في هذا المكتسب تحت أب ظرف من الظروف.

بوابة العمرة المصرية

وأكد رئيس غرفة شرركات السياحة، أن بوابة العمرة المصرية تعد من أهم إنجازات مجلس إدارة الغرفة الحالي، بل من أهم الإنجازات التي تحققت منذ إنشاء غرفة شركات السياحة والتي جاءت بناء علي قناعة ويقين مجلس الإدارة بحق شركات السياحة في الحفاظ على مقدراتها ومكتسباتها فكيف يقبل المجلس أي عمل قد يفسد هذا الإنجاز أو يفرط في جزء منه.

وشدد على أن هذا التوقيت يحتاج إلى التكاتف والتلاحم من قبل الزملاء حفاظًا على مكتسبات الشركات وكياناتها في ظل الأزمة العالمية للسياحه بسبب وباء كورونا.

وأشار إلى أنه من منطلق مسئولية مجلس الإدارة، وأمام الجمعية العمومية نود أن نؤكد مرة أخرى أن أي موضوعات تمس مكتسبات وحقوق الشركات بدءً من أعمال الحج والعمرة وانتهاء بجميع الأنشطة السياحية لا يمكن العمل فيها قبل مناقشتها مع أعضاء الجمعية العمومية صاحبة الحق الأصيل في تحديد مصيرها، واختيار مستقبلها.

اقرأ أيضًا:

شركات السياحة تبدأ حملة توقيعات لصرف رواتب العاملين بها من صندوق الغرفة

تأجيل تحصيل استهلاك الكهرباء والمياه هل يكفى السياحة لعبور الأزمة ؟

شاهد أيضاً

زي موحد لأصحاب عربات الحنطور ضمن منظومة الإرتقاء بسياحة أسوان

زي موحد لأصحاب عربات الحنطور ضمن منظومة الإرتقاء بسياحة أسوان

كتب – محمود السعيد: أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أثناء الإجتماع الدورى للجنة العليا …