الرئيسية / توريزم نيوز / وزراء السياحة الأفارقة يقرون تشكيل مجموعة أزمات مصغرة لبحث تداعيات كورونا
وزير السياحة يصدر قرارا بإخضاع أراضى بجبل الطير ووادي غرب السرايربة للآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار

وزراء السياحة الأفارقة يقرون تشكيل مجموعة أزمات مصغرة لبحث تداعيات كورونا

كتب- قاسم كمال: شارك أمس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في اجتماع هيئة مكتب وزراء السياحة الأفارقة والتابع للاتحاد الأفريقي والذي ضم دولة ليسوتو والكونغو الديمقراطية والصومال وكينيا وجنوب أفريقيا وتوجو ومصر.

حضر الاجتماع غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة والسفير ماجد مصلح المشرف العام علي إدارة العلاقات الخارجية بوزارة السياحة والآثار .

وخلال الاجتماع تم بحث بطبيعة الحال تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد علي القطاع السياحي في القارة الأفريقية، وقد صدر عن الاجتماع إعلان وزاري بتشكيل مجموعة أزمات مصغرة تضم عدد من البلاد الافريقية لبحث تداعيات الأزمة وسبل الخروج منها علي أن تقدم المجموعة تقريرا متكاملا إلي هيئة المكتب خلال الأسبوعين القادمين.

ويمثل قطاع السياحة في أفريقيا نسبة 8.5% (194مليار دولار) من إجمالي الدخل القومي للقارة الإفريقية كما يوفر قرابة 25 مليون فرصة عمل ومن هنا حرص الوزراء الأفارقة علي سرعة التفاعل الإيجابي لتخفيف التداعيات السلبية للازمة وطرح آليات وأنشطة للحد من الآثار الاقتصادية التي أصابت القطاع السياحي من جراء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح السفير ماجد مصلح أن وزير السياحة والآثار استعرض خلال الاجتماع ما اتخذته الحكومة المصرية من قرارات وإجراءات للتخفيف من الآثار السلبية لتلك الأزمة علي القطاع السياحي، كما أكد علي تأييد مصر للاستراتيجية الأفريقية لمكافحة فيروس كورونا المستجد وأهمية إتمام الدراسات الخاصة بإقامة منظمة للسياحة الأفريقية في ضوء سابق اعتماد القادة الأفارقة لقرار إنشاء هذه المنظمة.

اقرأ أيضًا:

194 مليار دولار حصيلة اقتصاد الدول الأفريقية من السياحة فى 2018

منظمة “أفروأكت” تناقش خططها..وتبحث الاشتراك فى الكيانات السياحية الأفريقية

شاهد أيضاً

السياحة تعلن القطع الأثرية لشهر مارس بالمتاحف المصرية

السياحة تعلن القطع الأثرية لشهر مارس بالمتاحف المصرية

كتب – أحمد رزق : ضمن التقليد الشهري لمتاحف الآثار على مستوى الجمهورية، تم اختيار …