الرئيسية / تجربتي / تعرف على 5 طرق للسفر و السياحة واستكشاف العالم من المنزل
تعرف على 5 طرق للسفر والسياحة واستكشاف العالم من المنزل
تعرف على 5 طرق للسفر والسياحة واستكشاف العالم من المنزل

تعرف على 5 طرق للسفر و السياحة واستكشاف العالم من المنزل

كتبت – سهيلة الخولي : يعتبر السفر الذي يهدف إلي السياحة والترفيه من أهم الأنشطة في قطاع الطيران والسفر والمتواجدة في حياتنا .

كما أن السفر لرؤية المعالم السياحية عن قرب يهدف إلي التعرف على حضارات وثقافات الشعوب الأخري ، وبالرغم من انتشار فيروس كورونا وتوقف السفر وتعليق الطيران وإلغاء الرحلات للحد من انتشار فيروس كورونا .

فيمكن اكتشاف العالم بدون سفر وبدون تعريض الحياة للخطر ورؤية المقاصد السياحية في كل مكان من المنزل .

والآن سنعرض عليكم 5 طرق تمكننا من رؤية وإستكشاف عالمنا الجميل بكل الحضارات والثقافات المختلفة .

1-  يمكن استكشاف المتاحف والمعارض والحفلات الموسيقية من حول العالم من خلال الجولات الافتراضية المتاحة .

ويوفر تحالف مشروع جوجل للفنون والثقافة أكثر من 2500 معهد ثقافي يقدم رحلات افتراضية من خلال الإنترنت ، والتي من خلالها تستطيع الدخول إلي أرقي المتاحف العالمية والتعرف على اللواحات ومعروضاتها .

فيمكن زيارة تاج محل في للهند بالاشتراك في الجولات السياحية والاطلاع عليها ، أو مشاهدة لوح ليوناردو دافينشي في آن واحد وغيرها من الأماكن والمعالم الثقافية .

2- يعد التخطيط للسفر أسعد مرحلة من مراحل السفر والاجازة ، فيمكن تغيير خطة السفر بوضع بعض الاسئلة مثل أين سنسافر ..؟ ، ومتي ..؟ وذلك عن طريق البحث على الإنترنت ورؤية معالم وحضارة الوجهة السياحية التي ترغب في السفر إليها .

كما يمكن وضع أفكار جديدة لتفاصيل الرحلة وسؤال السكان المحليين على منتديات السفر عن الأماكن التي ينصحون بها والمطاعم التي يفضلونها .

3-  بعد اختيار المقصد السياحي أو الوجهة التي ترغب في السفر إليها بعد فك القيود على السفر والطيران ، فننصحك بتعلم الكلمات والعبارات الأكثر استخداما في لغة البلد المقصودة .

فيجب أن تعرف بعض الجمل والعبارات مثل “أين الحمام ، كم تكلفة ذلك” ، كما ننصح بأن تتعلم كيف تجري محادثة مع السكان المحليين .

ثقافات دول العالم

4- ضع قائمة بأشهر الأطباق والآكلات االتي تشتهر بها الوجهة السياحية التي ستسافر بها مستقبلنا ، لتذوقها ومعرفة عناوين المطاعم والتي ستقدم تلك الأطباق .

فيمكن أن تتعلم وصفات طبخ الأطباق على الإنترنت وتتعلم كيف تحضر أشهى الاطباق من البلد الذي تود زيارته وأن تقوم بإعداد تلك الأطباق في مطبخك باشراف شيف محلي .

5- توجد عدة أفلام بها وجهات سياحية وتعرض بعض معالم البلاد يمكن مشاهدتها عبر الإنترنت ، وتتميز هذه الأفلام بفتح أجزاء من العالم لم نرها من قبل أو حتى لم نفكر باستكشافها .

وتعطي هذه الأفلام أيضًا ا لمحات عن تاريخ البلد وثقافته بينما تظهر لنا أفضل المواقع المتوفرة لزيارتها في الرحلة القادمة ، وساهمت هذه الأفلام بشكل ملحوظ في شهرة الكثير من البلدان والتي أصبحت بعد ذلك وجهات سياحية ناجحة .

اقرأ أيضًا :

السياحة تعود إلى دبي أول يوليو ورحلات الطيران تنطلق لأبوظبي منتصف يونيه

شاهد أيضاً

السياحة المفرطة في إسبانيا

بشعار لم تعد جزر الكناري تحتمل .. تحركات مناهضة للسياحة المفرطة في إسبانيا

كتبت – مروة السيد : تتزايد التحركات المناهضة للسياحة المفرطة في إسبانيا، ثاني أبرز وجهة سياحية …