الرئيسية / توريزم نيوز / 12 فندقاً بجنوب سيناء استقبلوا مئات الزائرين من مختلف محافظات مصر فى العيد
محافظ جنوب سيناء: عودة السياحة الإيطالية إلى مصر بدءًا من 18 يوليو المقبل
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

12 فندقاً بجنوب سيناء استقبلوا مئات الزائرين من مختلف محافظات مصر فى العيد

كتبت- سها ممدوح: استقبلت الفنادق والمنتجعات السياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بجنوب سيناء العديد من الزائرين من السياحية الداخلية القادمين عن طريق الطيران الجوي ووسائل المواصلات البرية.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء إنه يتم  قياس الحرارة لجميع الوافدين للمحافظة بمنطقة كمين عيون موسى والتأكد من ارتداء الكمامات واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما جرى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية بمطار شرم الشيخ الدولي من خلال إجراء الكشف الطبي على الركاب، وتطبيق أعلى درجات الوقاية وفقًا للإجراءات والقواعد التي عرضتها منظمة الصحة العالمية.

وأكد فوده  أن 12 فندقًا استوفوا ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، وحصلوا على شهادة السلامة الصحية، ويستقبلون مئات الزائرين من مختلف محافظات مصر.

وأوضح أن جميع هذه الفنادق تتبع الإجراءات الوقائية منذ دخول الزائر من باب الفندق من خلال تطهير الأمتعة، وقياس درجات الحرارة لهم وتطهير اليدين، واستمرار أعمال التعقيم والتطهير على مدار اليوم، مع تطهير منطقة الاستقبال والبهو واتباع الإجراءات الصحية للتسكين وإجراءات التباعد في المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ.

وأضاف أن هناك لجان للتفتيش مشتركة بين وزارتي الصحة والسياحة والآثار، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظة، تمر على هذه الفنادق، للتأكد من مدى التزامها بتطبيق ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وفي مدينة طور سيناء أُغلقت جميع الشواطئ العامة والساحات ومنطقة حمام موسى وغلق جميع الطرق المؤدية إليهم مع تكثيف الحملات المرورية المتحركة في الشوارع لمتابعة تطبيق قرار الحظر.

وأغلق طريق الكورنيش بمدينة رأس سدر، كما أغلقت جميع الشواطئ العامة، واستقبلت المدينة أمس بعض النزلاء الذين يمتلكون فيلات وشاليهات في القرى السياحية  لقضاء عطلة عيد الفطر.

اقرأ أيضًا:

لجان التفتيش تمر على الفنادق للتأكد من تطبيق ضوابط السلامة الصحية

ننشر أسعار حجز غرف الفنادق بجنوب سيناء والبحر الأحمر في فترة أجازة العيد

شاهد أيضاً

ساقية الصاوي تعيد حفلات فنية مع نجوم الزمن الجميل

ساقية الصاوي تعيد حفلات فنية مع نجوم الزمن الجميل

كتب – أحمد زكي : تعيد ساقية الصاوي حفلات فنية لنجوم الزمن الجميل ,هل فكرت …